+A
A-

برلمان ولاية شمال كارولينا الأمريكية يشيد بجهود وزارة الداخلية وتنفيذها برنامج (معاً)

أشاد السيد تيم مور رئيس برلمان ولاية شمال كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية، والنائب جون هارديستر، بالجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية في مملكة البحرين على صعيد الأمن المجتمعي، ومن بينها تنفيذ برنامج مكافحة العنف والادمان (معاً) مثمنين التعاون القائم مع جامعة شمال كارولينا في جرينسبورو ومنظمة D.A.R.E. الأمريكية لتطوير وتقييم البرامج المقدمة في المدارس الإعدادية والثانوية في إطار العمل على تعزيز مبدأ التعايش السلمي ومكافحة التطرف.

وتشير نتائج التقييم إلى أن الطلبة البحرينيين، يستفيدون من المناهج والبرامج ويظهرون مواقف ومهارات وسلوكيات إيجابية تدل على التسامح والتعايش السلمي، حيث أن الهدف، نشر التعليم والبرامج التوعوية في جميع أنحاء العالم لحماية النشء والشباب وتعزيز التنوع ونبذ الكراهية.

وقد أشرف عضو البرلمان النائب هارديستر، والذي يمثل مقاطعة جيلفيرد في ولاية شمال كارولاينا، على العرض الرسمي لوفد وزارة الداخلية البحرينية، برئاسة علي أميني مدير البرنامج، وكذلك وفد جامعة شمال كارولينا برئاسة البروفسور ديفيد ويريك. وفي هذا السياق، قدم هارديستر، نبذة عامة عن التعاون الدولي المثمر بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية لإجراء أبحاث جديدة ومؤثرة إيجابياً لتعزيز مفهوم التعايش السلمي ومكافحة التطرف، مشيدا بالتعاون الأكاديمي بشأن نشر نتائج الدراسة مستقبلا. حيث يعمل فريقا معاً وجامعة شمال كارولينا على تنفيذ مشاريع بحثية مستقبلية مشتركة للمساعدة في مواجهة التحديات المستقبلية وحماية سلامة الطلاب في جميع أنحاء العالم.