+A
A-

تكريم بطل BRAVE CF الجديد نعمت عبد الرشيدوف من قبل عمدة مسقط رأس

تواصلت الاحتفالات هذا الأسبوع بمناسبة فوز نعمت عبد الرشيدوف بلقب بطولة العالم لوزن الريشة، إذ تم تكريم الرياضي القرغيزي من قبل كبار الشخصيات في وطنه، بعد عودته من مملكة البحرين، حيث حقق الذهب لبلاده خلال بطولة BRAVE CF 72، والتي كانت الحدث الثاني من تنظيم BRAVE CF في مملكة البحرين. 

وخلال البطولة، صدم عبد الرشيدوف العالم بعد فوزه بالإجماع بلقب بطولة وزن الريشة عندما تغلب على البطل السابق الروسي رومان بوغاتوف في الرفاع، مملكة البحرين، خلال سلسلة مملكة الكومبات.  وأضحى عبد الرشيدوف ثاني قرغيزي يحصل على ذهب  BRAVE CF. وفي دلالة على أهمية هذا الإنجاز، يتم الاحتفال به في الدولة الواقعة في آسيا الوسطى.

وكما هو الحال مع بطل BRAVE CF للوزن الخفيف عبد السلام كوبانيشبيك، تم استقبال عبد الرشيدوف بحرارة من قبل مواطنين عند عودته إلى عاصمة البلاد، بيشكيك، حيث توافد المشجعون برفقة عائلته إلى المطار للترحيب ببطلهم الجديد.

بالأمس فقط، حظي عبد الرشيدوف بإشادة كبيرة في مدينته الأصلية كيزيل كيا عندما احتفل العمدة ماتكاليكوف أصيلبك زوروبايفيتش ونائب العمدة أيتماتوف ميرلان موسايفيتش وعضو مجلس مدينة دوما، أليمبيكوفا تاهمينا جوسوبوفنا بالبطل الجديد لإنجازه المذهل في البطولة الأكثر عالميةً.

إن هذا التكريم يؤكد أهمية رياضة فنون القتال المختلطة في قيرغيزستان، والتي قد تشهد عودة مرتقبة لبطولة BRAVE CF للبلاد مرة أخرى مرة بعد أن أصبحت أول علامة تجارية دولية تستضيف حدثًا هناك عندما أقيمت بطولة BRAVE CF 32 بالتعاون مع WEF في عام 2019.

من المقرر أن يدافع عبد الرشيدوف عن لقبه الأول عندما يلتقي الأوكراني عمر سولومانوف، في وقت لاحق من هذا العام.

وستحط BRAVE CF الرحال بعد ذلك إلى بوجوتا، كولومبيا، لاستضافة BRAVE CF 73 ، والذي سيواجه فيه خوسيه توريس الأمريكي خوسيه توريس ضد نكوسي نديبيلي من جنوب إفريقيا لحزام وزن البانتامغ الشاغر في 12 أغسطس.