+A
A-

الدوي: توقيع الشراكات مع بريطانيا لرفع استدامة عوائد الاستثمار للاقتصاد الوطني

أشاد النائب حمد فاروق الدوي بما تحققه المساعي الدبلوماسية والسياسة الخارجية البحرينية من إنجازات وتطور، وما تحرزه من تقدم في إطار تعزيز علاقات التعاون والتنسيق والأخوة والصداقة مع دول العالم، وإبراز المكانة الرائدة لمملكة البحرين إقليمياً ودولياً.
وأشار الدوي الى أهمية الزيارة الرسمية التي يقوم  بها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء،صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة،  للمملكة المتحدة الصديقة، منوهاً بالجهود الحثيثة التي يقودها سموه في سبيل تنمية العلاقات المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة، بما يحقق المصلحة والغايات والتطلعات الوطنية.
وأكد الدوي بأن توقيع مملكة البحرين مذكرة التفاهم مع المملكة المتحدة يستهدف تعميق التعاون وتعزيز هذه العلاقات الراسخة بين البلدين والشعبين الصديقين وتطويرها في مختلف المجالات، ولتطوير القدرات والمهارات ومعالجة التحديات الرئيسة التي تواجه القطاعات والاستفادة من الخبرات وأفضل الممارسات العالمية، إضافة إلى إطلاق مبادرات جديدة وتوفير فرص العمل.
وقال: إن "توقيع مذكرة تفاهم مع المملكة المتحدة سيؤدي الى رفع استدامة عوائد الاستثمار للاقتصاد الوطني وتعزيز التجارة والاستثمار بهدف تشجيع وتنمية التبادل التجاري وتطوير علاقات تجارية واقتصادية مشتركة بين البلدين.