+A
A-

الشمري: تعاون البحرين مع شركائها الإستراتيجيين ومنهم بريطانيا لتثبيت الاستقرار بالمنطقة

قال نائب رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال البحرينية رجل الأعمال عبد الحكيم الشمري: "من المعلوم أن مملكة البحرين ومنذ أن كانت إمارة لديها ارتباط وثيق مع المملكة المتحدة "، بريطانيا العظمى "سابقاً من الناحية الإدارية والعسكرية والسياسية ومستمر على مدى أكثر من 200 عاما وقد اثمرت هذه اعلاقات بمشاريع وتحقيق الكثير من الإنجازات على المستوى المحلي مما جعل البحرين في مقدمة دول مجلس التعاون خلال القرنين التاسع عشر والعشرين ".
جاء ذلك في معرض تعليق الشمري على الزيارة الحالية التي يقوم بها ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة الى بريطانيا ، وتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين.
واكد على أن الزيارة تأتي مع اعتلاء الملك تشارلز سدة الحكم في مرحلة جديدة بالنسبة لبريطانيا، واستمرارا لعقود ماضية لحكام البحرين مع القيادة السياسية في المملكة المتحدة والتي مازالت تحتفظ بثقلها السياسي على المستوى الدولي.
وذكر الشمري أن بالبحرين يوجد عدد كبير من الشركات الاقتصادية والصناعية ذات الأصول الإنجليزية، كما أن هناك تبادل تجاري مستمر ومستقر بين البلدين.
ولفت الى أن هناك معاملات تجارية ومصرفية ضخمة تتم بين البلدين، بالإضافة الى مشاريع عقارية كبيرة تعمل في بريطانيا بأموال بحرينية وعن طريق مستثمرين بحرينيين كما أن عدد من الشركات البحرينية لها مقار وأنشطة في بريطانيا، موضحاً أن ذلك يستدعي تطور التعاون السياسي والاقتصادي بين البلدين ليلبي احتياجات المرحلة المقبلة.
وأشار رجل الأعمال الى أن البحرين في انطلاقها للمرحلة القادمة من التطور الاقتصادي والصناعي لابد من التعاون مع شركائها الإستراتيجيين ومنهم بريطانيا في تثبيت أركان الاستقرار في المنطقة.
وأكد على أن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، يملك من الحنكة والحكمة والمعارف ما يعينه على تحقيق تطلعات مملكة البحرين، ولا شك بأن هناك رسالة يحملها سموه من جلالة ملك البحرين المعظم الملك حمد بن عيسى آل خليفة والتي لها أهمية كبرى للمنطقة بأكملها.
وقال الشمري "نحن نتطلع أيضاً من خلال هذه الزيارة الى دعوة الكثير من الشركات البريطانية المتقدمة صناعيا ومصرفياً الى اتخاذ البحرين منطلقا لدول مجلس التعاون خاصة مع الانفتاح والنمو الذي تشهده دول مجلس التعاون ممثلة في المملكة العربية السعودية، دولة  قطر،دولة الكويت، سلطنة عمان، ودولة الإمارات العربية المتحدة  حيث أن البحرين هي إحدى المراكز المتقدمة في العمل الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والفني".