+A
A-

فريق عمل متكامل لتطوير بيوت "العاصمة" التراثية

وصفت عضو مجلس أمانة العاصمة هدى سلطان تجربة هيئة البحرين للثقافة والآثار في تطوير البيوت التراثية في منطقة المحرق بالممتازة جدا"، معبرة عن تطلعها أن تحظى محافظة العاصمة بتجربة مماثلة لها.

وشددت على أهمية تشكيل فريق عمل كبير يضم محافظة العاصمة والجهات ذات العلاقة؛ لوضع أمثل المعالجات للبيوت التراثية.

جاء ذلك خلال حديثها لـ "البلاد" في ضوء ترؤس محافظ العاصمة الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة الاجتماع الأخير للمجلس التنسيقي في دورته الثالثة، والذي عُقد في متحف البحرين الوطني بحضور الأعضاء ممثلي الجهات الأمنية والخدمية والذي جرى فيه مناقشة تطبيق تجربة المحرق في تطوير البيوت التراثية في محافظة العاصمة، واستعراض تجربة هيئة البحرين للثقافة والآثار في تطوير البيوت التراثية في منطقة المحرق، ومدى إمكانية تطبيق المشروع في محافظة العاصمة.

وأشارت إلى أن في الوقت الحالي تعمل محافظة العاصمة على تحويل البيوت التراثية إلى هيئة البحرين للثقافة والآثار؛ لاتخاذ اللازم، في حين لا يوجد فريق عمل أو لجنة مشتركة تضم الجهات المعنية كافة للنظر في هذه البيوت بشكل كامل.

ولفتت إلى أن يوجد عدد كبير من البيوت التي تقع خارج نطاق هيئة البحرين للثقافة والآثار وبحاجة ماسة لتدخل سريع ولوضع أمثل المعالجات الفورية لها إلى جانب البيوت التراثية الموجودة في محافظة العاصمة والتي تخضع لهيئة البحرين للثقافة والآثار.
وأكدت ضرورة الحفاظ على البيوت التراثية عموماً والاعتناء بها وتطويرها بالشكل اللازم.