+A
A-

وزير الداخلية: فوز البحرين بمنصب نائب رئيس مجموعة الإجمونت للتحريات المالية يعكس الأداء الوطني الفاعل والسمعة الدولية المرموقة

استقبل الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، رئيس لجنة محاربة التطرف ومكافحة الإرهاب وتمويله وغسل الأموال ، صباح اليوم وبحضور سعادة الفريق طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، سعادة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للتحريات المالية.

وفي بداية اللقاء ، أعرب معالي الوزير عن تهانيه لسعادة الشيخة مي والتي تم اختيارها نائبا لرئيس مجموعة الإجمونت للتحريات المالية ، وكذلك الفوز بمنصب الممثل الإقليمي لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، للمرة الثانية على التوالي ، خلال الاجتماع العام للمجموعة ، الذي عقد في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأشار معاليه إلى أن فوز البحرين بهذا المنصب ، يعكس الأداء الوطني الفاعل والسمعة الدولية المرموقة ، استنادا إلى أسس تشريعية وقانونية فيما يتعلق بحظر ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب ، منوها إلى دور المركز الوطني للتحريات المالية في تعزيز الجهود الوطنية وزيادة فعاليتها في هذا المجال. كما أشاد معاليه بدور مجموعة الإجمونت للتحريات المالية والبالغ عدد أعضائها 170 وحدة تحريات مالية على مستوى العالم.

حضر اللقاء ، مدير عام الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني.