+A
A-

وكيل وزارة الصحة يستقبل رئيس المنتدى الأكاديمي لتطوير الصحة في المجتمع العربي

استقبل الدكتور وليد خليفة المانع وكيل وزارة الصحة بمقر وزارة الصحة وفداً من دولة إسرائيل وذلك بحضور المحامي مراد مفرع رئيس المنتدى الأكاديمي لتطوير الصحة في المجتمع العربي ومدير عام صندوق تطوير مستشفى العفولة بحضور عدد من الأطباء والأكاديميين والباحثين.

وتأتي زيارة الوفد الإسرائيلي إلى مملكة البحرين بهدف الاطلاع على مجالات تعزيز سبل التعاون المشترك مع مملكة البحرين، إلى جانب دعم أطر التعاون في جوانب البحث الأكاديمي والعلمي، والتعاون في مجال الاستثمارات الطبية وبرامج الصحة، بالإضافة إلى متابعة أحدث المستجدات في مجالات البحث الطبي وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وفي مستهل اللقاء رحب وكيل وزارة الصحة بالوفد الإسرائيلي، مؤكداً على أهمية مثل هذه الزيارات الميدانية للاطلاع على الجهات والقطاعات التي تقع تحت المنظومة الصحية وذلك من أجل تعزيز سبل التعاون المشترك في المجالات الطبية والأكاديمية. وأشاد بالجهود المقدمة في مجال العلاقات الثنائية التي تجمع بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل في العديد من المجالات، ومن ضمنها المجال الصحي.

وخلال اللقاء المشترك تم بحث واستعراض عدد من أبرز الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والتي تتعلق بالمجال الصحي والتخصصات الطبية ومجالات التدريب، وسبل تعزيز التعاون القائم على هذا الصعيد خلال المراحل القادمة وذلك من خلال مذكرات التعاون بين البلدين.

كما تم خلال اللقاء استعراض التجربة المتميزة للمنظومة الصحية بمملكة البحرين في المجال الصحي وبمختلف التخصصات. ومناقشة مجال تبادل الخبرات في القطاع الصحي والبحوث العلمية والدراسات الطبية وتقديم الخدمات الصحية والبرامج والخطط الوقائية.

ومن جهته أعرب الوفد عن عميق شكره وتقديره للجهود والمساعي المبذولة في سبيل تقديم كل ما من شأنه أن يساهم في دعم وتعزيز علاقات التعاون المشترك في المجال الطبي بين الجانبين.

وفي ختام اللقاء أعرب وكيل وزارة الصحة عن بالغ شكره وتقديره لكافة أعضاء الوفد الزائر، معرباً عن تمنياته للوفد بكل التوفيق والنجاح في مهامه على صعيد تعزيز آفاق التعاون بين البلدين.