+A
A-

ناس: الاستثمار في رأس المال البشري محرك أساسي للنمو الاقتصادي

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير عبدالله ناس أهمية الاستثمار في رأس المال البشري باعتباره محركًا أساسيًا لتحقيق النمو الاقتصادي المنشود وزيادة عملية الإنتاج.

وأشار خلال استقباله الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور "كيران أوكاهون"، إلى أهمية التكامل بين القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية في دعم تطوير البحث العلمي لمجابهة التحديات ومواكبة المتغيرات العالمية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين كافة المؤسسات الوطنية في مجال النهوض بالعمل التنموي الذي يركز على تطوير القطاعات المختلفة بما يتوافق مع رؤية مملكة البحرين 2030، والتي رسمت ملامح واضحة للتطوير والنمو الاقتصادي.

كما ناقش الجانبان فرص التعاون المشترك، والتدريب على المهارات المهنية وريادة الأعمال، والتعليم مدى الحياة، لإعداد خريجين قادرين على الانخراط بنجاح في الحياة المهنية، والمنافسة في سوق العمل والتفوق في البحث العلمي.

من جهته، أشاد الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين بالدور الذي تضطلع به غرفة البحرين في خدمة الاقتصاد الوطني، مؤكدًا السعي نحو تحقيق التكامل بين قطاع التعليم العالي والقطاعات المختلفة عبر ممثل القطاع الخاص "غرفة البحرين"، وتعزيز آفاق العمل المشترك في مجال الدراسات والبحوث وتدريب ومد جسور التعاون بين مؤسسات التعليم العالي وقطاعات الأعمال.