+A
A-

المقهوي: مجمع 209 يرزح تحت الاختناقات المرورية منذ 6 أشهر

قالت عضو مجلس بلدي المحرق دلال المقهوي إن وزارة الأشغال رفضت مقترحا بلديا بتحويل شارع الشيخ عبدالله، الذي يمتد من نهاية سوق المحرق وحتى مسجد الشيخ عيسى بن علي، إلى اتجاهين عند مسار مواقف اللؤلؤ، وإبقائه في مسار واحد، كما هو الحال الآن.

وأشارت في حديثها لـ “البلاد” إلى أن رفض الوزارة غير منطقي، تحت حجة أن تحويله لمسارين سيغير انسيابية الشارع، موضحة أنها اصطحبت ممثلين من الوزارة ومن الإدارة العامة للمرور الى الموقع، حيث أطلعتهم على أن الاختناقات المرورية مستمرة، وأن حركة المرور طويلة على الأهالي والزوار بسبب الوضع الحالي للشارع.

وأضافت “من بعد تحول الشارع إلى اتجاه واحد منذ 6 أشهر، أصبح إجباريا على المواطنين الراغبين بالوصول إلى منازلهم ومصالحهم في المجمعين 205 و206 بأن يدخلوا بشكل إجباري عبر مجمع 209، وهو المكان التي تحدث فيه الزحمة بشكل خانق وكارثي، ناهيك عن أن الشارع ضيق جدا، وهو يكتظ بالسيارات التي تدخل عبره بشكل عشوائي، وهو أمر أثر أيضا على المحلات التجارية التي باتت تخسر الآن كثيرا، وعليه فإن تحويل المسار لاتجاه واحد ضيَّق الحال على أهالي 209 ومصالحهم على حد سواء”.

واختتمت بأن “الخيار الآخر للسائقين الراغبين بالوصول للمحلات القريبة من مسجد الشيخ عيسى بن علي أن يأخذوا مسارا عبر سوق المحرق، ما يعني مزيدا من هدر الوقت، وتأخير المصالح لهم”.