+A
A-

أعضاء مجلس بلدي المحرق يستقبلون الفائز بفكرة (Green by Grey) بمسابقة الابتكار الحكومي (فكرة)

أشاد أعضاء مجلس بلدي المحرق بالحرص الكبير الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في دعم الكوادر الوطنية وخلق الفرص أمامهم من أجل الإسهام في التطوير المنشود بمختلف القطاعات، لاسيما ما يتعلق بتطوير الأداء الحكومي من خلال الأفكار المقدمة من الكوادر الحكومية عبر مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة" وما أثمرت عنه الأفكار الفائزة من تطوير وتحديث وتسهيل للعديد من الخدمات الحكومية. 

جاء ذلك لدى استقبال كل من السيد أحمد المقهوي والسيدة دلال المقهوي أعضاء مجلس بلدي المحرق للمهندس حمد بدو من وزارة الأشغال أحد الفائزين الثلاثة في مسابقة الابتكار الحكومي "فكرة" بنسختها الرابعة بفكرة (Green by Grey). حيث اطلع مجلس المحرق البلدي على تفاصيل الفكرة والتي تهدف إلى الاستفادة من إعادة استخدام المياه الرمادية في خلق مساحات خضراء بتكثيف الزراعة بين أوساط البيوت السكنية، وبالتالي تحسين جودة الهواء والذي سيعود بالنفع على البيئة وعلى أفراد المجتمع. كما تهدف الفكرة إلى تقليل استهلاك المياه وتخفيف الضغط على محطات تحلية المياه، إضافة إلى تخفيف الضغط على شبكات الصرف الصحي ومحطات المعالجة، وأيضاً البدء بالمشاركة المجتمعية في توفير بيئة مستدامة وتعزيز ثقافة الاستفادة من إعادة استخدام المياه بين أوساط المجتمع.

ونوه المجلس بالفكرة التي يمكن من خلالها استغلال المياه الرمادية حفاظًا على موارد الدولة وتشجيعًا على الزراعة، وذلك في إطار الجهود الحكومية في الحفاظ على الموارد، مؤكدين دعمهم لهذه الفكرة المبتكرة بما يمكّن من تنفيذها على أرض الواقع.