+A
A-

رئيس مجلس النواب: تعزيز التعاون البرلماني مع المؤسسات الجامعية

أكد معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، أهمية التعاون بين مجلس النواب والمؤسسات الجامعية في مملكة البحرين، وبما يسهم في دعم العمل البرلماني، مشيرا إلى الدور الهام الذي تضطلع به مؤسسات التعليم العالي في تأهيل الشباب البحريني، واستقطاب الطلبة الراغبين في الدراسات العليا من دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة، تعزيزا للمكانة الرفيعة للمؤسسات الجامعية في مملكة البحرين، في ظل المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

و أشاد معاليه معاليه بإسهامات مؤسسات التعليم العالي في مجال البحث العلمي، وبرامج التعليم والتدريب، وتأهيل الشباب البحريني لسوق العمل، والحرص على نيل الاعتمادية العالمية في البرامج الدراسية، والسعي الدؤوب لتحقيق النتائج المتقدمة في قوائم التصنيف العالمية للجامعات.

و أعرب معاليه عن تقديره للتعاون المستمر بين مجلس النواب والجامعة الأهلية، في مجال تدريب الطلبة الجامعيين، وتنظيم البرامج والفعاليات المشتركة، وإعداد البحوث والدراسات في الشأن البرلماني.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه بمكتبه صباح اليوم، وبحضور النائب مريم صالح الظاعن عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، البروفيسور عبدالله يوسف الحواج الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية، و البروفيسور منصور العالي رئيس الجامعة الأهلية وعددًا من أعضاء الجامعة، و الدكتور ياسر صقر الشيراوي القائم بأعمال الأمين العام، و السيد يحيى علي الملا الأمين العام المساعد لشؤون اللجان والجلسات والدعم النيابي.

وخلال اللقاء اطلع معالي رئيس مجلس النواب على الخطط والبرامج والخدمات والأنشطة التي تقدمها الجامعة الأهلية، مشيدا بالجهود المبذولة، ومتمنيا للقائمين على الجامعة الأهلية التوفيق والنجاح.

ومن جانبه أعرب  البروفيسور عبدالله يوسف الحواج، عن بالغ الشكر والامتنان، للتعاون المثمر بين الجامعة ومجلس النواب، والتعاون الثنائي المتواصل في دعم مؤسسات التعليم العالي، بما يحقق الأهداف والتطلعات المنشودة.