+A
A-

جامعة العلوم التطبيقية تعزز من دورها في دعم طلبتها عبر المنح الدراسية

تواصل جامعة العلوم التطبيقية تقديم الدعم لطلبتها عبر العديد من الخدمات والتسهيلات المادية والمعنوية، ومن أهم هذه التسهيلات صندوق دعم الطالب الذي يهدف إلى زيادة فرص الطلبة المتفوقين والطلبة المتعثرين الذين يواجهون صعوبات مالية في تحقيق أهدافهم التعليمية، عبر تعزيز دور الجامعة في تقديم الدعم لطلبتها ومساعدتهم على استكمال تحصيلهم العلمي.

ومن هذا المنطلق أعلنت الجامعة عن فتح باب التقديم للاستفادة من خدمات الصندوق للعام الأكاديمي 2023/2024 اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 17-7-2023 وحتى يوم الأحد الموافق 17-9-2023، من خلال موقع الخدمات الطلابية.

تأسس صندوق دعم الطالب في العام 2015 بتوجيهات ودعم مباشر من مجلسي الإدارة والأمناء، انطلاقاً مما توليه الجامعة من اهتمام بالطلبة حيث تضعهم في صميم العملية التعليمية وتسعى إلى تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم لمساعدتهم على تحقيق أحلامهم واستكمال تحصيلهم العلمي من خلال دعمهم مادياً ومعنوياً ونفسياً وتربوياً انطلاقاً من رؤية الجامعة ورسالتها.

وبلغ عدد المستفيدين من الصندوق هذا العام 142 طالب وطالبة، تخرج منهم 24 مستفيد، حيث ساهم الصندوق في مساعدة هؤلاء الخريجين للحصول على الشهادة الجامعية من خلال الدعم الذي تم تقديمه لهم.

من جانبه صرح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمار كاكا، أن الصندوق ساهم منذ تأسيسه في مساعدة العديد من طلبة الجامعة لاستكمال تحصيلهم العلمي والأكاديمي، مشيراً إلى أن الجامعة فخورة بدعم طلبتها ومساعدتهم ليس فقط في الجانب المادي بل في الجانب العلمي أيضاً، حيث أسهم صندوق دعم الطالب في رفع التحصيل الدراسي لعدد كبير من طلبة الجامعة ليتمكنوا من الحصول على منح دراسية.

ودعا رئيس الجامعة الطلبة للتقديم والاستفادة من خدمات صندوق دعم الطالب، والعمل على رفع تحصيلهم الدراسي بما يساعدهم على تحقيق أهدافهم وبناء مستقبل مشرق لهم، مشيراً إلى أن مبادرة الجامعة في إطلاق خدمات الصندوق تأتي بالتوافق مع رؤيتها الرامية لزيادة المقاعد الدراسية المطروحة للشباب البحريني الطموح وإعطائهم المزيد من الفرص لمواصلة تعليمهم العالي لمنحهم القدرة على مواجهة التحديات المستقبلية والإسهام في دعم المجتمع ودفعه نحو التقدم والتطور.

وختم رئيس الجامعة حديثه بالتأكيد على أن باب المساهمة مفتوح لكافة الشركات والمؤسسات البحرينية الراغبة في تقديم الدعم للشباب البحريني لمساعدتهم على استكمال تحصيلهم العلمي من خلال تقديم الدعم للصندوق الذي يوفر فرصاً مهمة للشباب تساعدهم على بناء مستقبل متميز لهم، ويمكنهم من مواصلة دراستهم الجامعية، انسجاماً مع توجيهات القيادة الرشيدة للبلاد التي تحرص دائماً على توفير الفرص للشباب في مختلف المجالات.