+A
A-

أسرع طريقة للريجيم.. المشي 10000 خطوة كل يوم!

للوهلة الأولى، قد تبدو فكرة المشي من أجل تخسيس الوزن غير منطقية، ولا تأتي بنتائج سريعة أو مبهرة. لكن وجد الباحثون أن تحديد هدف يومي للمشي يمكن أن يؤدي إلى نتائج رائعة في إنقاص الوزن وخاصة الدهون العنيدة التي تلتف حول البطن أو الفخذين.

على سبيل المثال، في إحدى الدراسات، كان المشاركون قادرين على خسارة نحو 17 رطلاً على مدار ستة أشهر بمجرد الانخراط في المشي السريع كل يوم ، دون أي تغييرات في النظام الغذائي. لكن عندما يقترن بتعديلات النظام الغذائي ، فإن احتمالية فقدان الدهون تصبح واعدة أكثر.  

يعد تحديد هدف يبلغ حوالي 10000 خطوة يوميًا نقطة انطلاق مثالية لبرنامج المشي هذا. يمكنك بالتأكيد استهداف عدد خطوات أعلى ، لكن يجب ألا تقل عن 7000 خطوة يوميًا للحصول على نتائج ملحوظة. يعتمد عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها أثناء المشي على عدة عوامل ، مثل الوزن ، مناطق اختزان الدهون، وما إذا كنت تمشي على جهاز المشي أو في الهواء الطلق.

المشي على منحدر يحرق سعرات حرارية أكثر من المشي على سطح مستوٍ ، والمشي في الهواء الطلق عمومًا يستهلك حوالي 5 في المائة من السعرات الحرارية أكثر من المشي على جهاز المشي بسبب الجهد الإضافي لخروج الأنفاس.