+A
A-

مركز كانو الثقافي ينظم الملتقى الشبابي السادس

نظم مركز عبد الرحمن كانو الثقافي، الملتقى الشبابي السادس بمحاضرة تفاعلية بعنوان "إن لنفسك عليك حق"، قدمها الأخصائي النفسي محمد حجي، وأدارها الأستاذ حمد الحسوني، وذلك في حضور عدد من الطلبة والمشاركين.

وفي بداية اللقاء، أشار الحسوني إلى أن الملتقى السادس الذي ينظمه مركز كانو الثقافي بالتعاون مع جمعية المجد الشبابية وفريق الرواد التطوعي يأتي ضمن برنامجهم الصيفي "كن محسنًا"، وهو فريق بحريني يهتم بتعزيز القيم لدى الشباب بالأعمال التطوعية والفعاليات الاجتماعية.

وناقش محمد حجي في مستهل المحاضرة، موضوع الإحسان باعتباره موضوعًا يلامس إنسانية الفرد، متطرقًا إلى عدد من أنواع الإدمان الذي تضمنها "دليل الاضطرابات النفسية" الصادر حديثًا، ومنها إدمان الألعاب الالكترونية، إدمان الطعام، وإدمان العمل.

وشدد على أهمية تربية الطفل على القيم النبيلة البعيدة عن المادية منذ الصغر وزرع المبادئ السامية في عقول الأبناء، قائلا:" إن الحضارات العظيمة يهدمها الإدمان، وهذا ما يحدث عند تجريد المجتمعات من القيم والمبادئ، فقيمة الحرية لا وزن لها إلا إذا تهذبت بقيم ومبادئ عالية لملىء الروح داخليًا".

واستعرض عددًا من الأمور التي يجب أن ينتبه المربون إليها، ومنها تربية الأبناء على القيم والمبادئ، عدم التركيز على موضوع الرعاية وتوفير الملابس والطعام والأموال بل التركيز على موضوع التربية، ضرورة أن يسعى الشباب في اختيار رفقتهم بعناية، وأخيرًا أهمية أن يكون المجتمع واع ومتكافل.

وخلال المحاضرة، طرح الحضور مجموعة من الأفكار والحلول والمرئيات المقترحة، ثم تم تكريم المشاركين من قبل مجلس إدارة المركز.