+A
A-

تمكين تعلن عن تعاونها مع مركز "ثينك تانك" الكندي لتدريب البحرينيين في مجال تطوير الألعاب الإلكترونية

وقع صندوق العمل "تمكين" اتفاقية تعاون مع مركز "ثينك تانك" الكندي، وذلك بغرض تدريب 72 فرداً بحرينياً في مجال النمذجة ثلاثية الأبعاد (3D) والألعاب الإلكترونية.

حيث يهدف هذا التدريب إلى إعداد الكوادر المؤهلة في مجال المؤثرات البصرية وهندسة الصوت والرسوم المتحركة وغيرها من المهارات المطلوبة في هذا المجال. تأتي هذه المبادرة تماشياً مع خطة "تمكين" لتدريب الكفاءات البحرينية وصقل مهاراتها في المجالات الواعدة بهدف زيادة تنافسيتها محليًا ودوليًا. 

وسيخضع المتدربون لبرنامج تدريبي مكثف لمدة 16 شهراً للتعرف على كيفية إنشاء الشخصيات  والمؤثرات البصرية للأفلام والألعاب الإلكترونية فضلاً عن كسب مهارات متعددة والتي سيتم تقديمها عبر منصة متخصصة في هذا المجال. وستتم متابعة المتدربين في حال انتهائهم من البرنامج التدريبي مباشرةً من قبل فريق عمل "ثينك تانك" للبحث حول فرص التدريب في شركات عالمية ومرموقة وذلك لتطبيق المهارات التي اكتسبوها خلال فترة التدريب.  

وتعليقًا على هذه الشراكة أكدت سعادة السيدة مها مفيز الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" على أهمية تطوير مهارات الكوادر الوطنية وتزويدهم بفرص التدريب النوعية في قطاع الصناعات الإبداعية قائلة" نسعى من خلال تعاوننا مع مركز "ثينك تانك" التدريبي في مواكبة متغيرات واحتياجات السوق وتزويد الكفاءات المحلية بالمهارات اللازمة للمنافسة محلياً ودولياً في قطاع الصناعات الإبداعية بشكل عام وتحديداً في مجال صناعة الأفلام والألعاب الإلكترونية المتنامي". وأضافت " نواصل التزامنا في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة من خلال التركيز على صقل مواهب الكوادر الوطنية ليكونوا الخيار الأمثل للتوظيف"

ويأتي اهتمام مملكة البحرين بدعم الصناعات الإبداعية انطلاقًا من تنامي أهميتها عالميًا، نظرًا لما تتيحه من فرصة للتعرف على إبداع ومهارات الكوادر المحلية المبتكرة في مختلف المجالات، إلى جانب المساهمة في تعزيز المكانة الريادية لمملكة البحرين عالمياً في هذا المجال. حيث أثبتت الدراسات بأن هذا القطاع يسهم بنسبة 7% في نمو الناتج المحلي الإجمالي على المستوى الدولي. إضافة لذلك فإن وجود بيئة محلية محفزة وداعمة للإبداع تعكس أهمية الابتكار ودوره في المملكة لاسيما مع وجود مختصين ومهنيين ممن لديهم الشغف لهذا القطاع، إضافة إلى تمكين الكوادر المحلية من الانخراط في مجال ريادة الأعمال وتوفير فرص عمل نوعية للبحرينيين إلى جانب وجود العديد من فرص الاستثمار إقليمياً وعالمياً. 

من جانبه رحّب الرئيس التنفيذي لمركز "ثينك تانك" السيد مارتي هاسلباخ بهذه المبادرة قائلاً: "فخورون بشراكتنا مع تمكين من خلال هذا البرنامج، ونتطلع للعمل مع الكوادر البحرينية الشغوفة بمجال تصنيع الأفلام والألعاب الإلكترونية. وبحسب الاستبيان الذي أجرته شركتنا فقد وجدنا 600 بحرينياً مهتماً للتدريب في مجال الألعاب الإلكترونية المتعددة مثل التصميم الثلاثي الأبعاد والرسوم المتحركة وتطوير الألعاب وهندسة الصوت، الأمر الذي يؤكد استعداد هذه الطاقات الشبابية في الانخراط في هذا القطاع المتنامي."

حيث سيتم استقبال الطلبات للراغبين في الانضمام للبرنامج التدريبي على موقع "ثينك تانك" الإلكتروني https://thinktankonline.tttc.ca/barhrain-application-ar/ حسب شروط ومتطلبات البرنامج التدريبي. ويمكن الاطلاع على كافة شروط وأحكام الانضمام من خلال موقع "ثينك تانك" الإلكتروني.

ويأتي هذا الدعم كجزء من إستراتيجية تمكين لهذا العام المرتكزة على أربعة محاور رئيسيّة، وهي دعم تطوّر المؤسسات ونموها، وتطوير منظومة ريادة الأعمال، إلى جانب رفع نسبة المشاركة للبحرينيين، والتدريب على المهارات الجديدة والناشئة بحسب متطلبات سوق العمل، مما يسهم في تعزيز الأثر الاقتصادي والنمو المستدام.