+A
A-

“بسمتي” يشكل 85 % من نسبة أنواع الأرز المستورد بالبحرين

اجتمع وزير الصناعة والتجارة عبدالله بن عادل فخرو، في ضوء توجيهات مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لوزارة الصناعة والتجارة بمتابعة المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية بما يكفل ضمان تلبية احتياجات السوق بشكل مستمر، مع لجنة الثروة الغذائية بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة خالد الأمين ومشاركة أعضاء اللجنة.


وجرى خلال اللقاء مناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة المتعلقة بقدرة المخزون الإستراتيجي من الأغذية على تلبية احتياجات المستهلكين من المواطنين والمقيمين في جميع محافظات مملكة البحرين، إلى جانب تأكيد أهمية استقرار وتوازن أسعار السلع الغذائية الاستراتيجية في الفترة المقبلة في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة، خصوصا مع حظر بعض الدول لتصدير الأرز الأبيض الرخيص المكسور إلى خارج بلدانهم. كما جرى خلال اللقاء الاطمئنان على وفرة مخزون البحرين من الأرز بسمتي والذي يشكل 85 % من نسبة أنواع الأرز المستورد لمملكة البحرين والذي لم تشمله قرارات حظر التصدير من بعض دول العالم.  


وأشار الوزير إلى أن وزارة الصناعة والتجارة ستستمر في إجراء الزيارات التفتيشية والميدانية بشكل دوري للمتابعة ورصد المخالفات، كما أنها ستواصل استقبال شكاوى المستهلكين والمقيمين على مدار الساعة وطوال الأسبوع عبر مختلف قنوات التواصل الرسمية.