+A
A-

Weetas: المجبوس والبرياني والهريس.. أفضل ما تأكل في البحرين

اختار موقع Weetas المعني بالسفر واختيار الوجبات المفضلة في كل دولة أكثر 4 أطعمة شهرة في مملكة البحرين، وجاء بالتالي:

مشهد الطعام في البحرين جميل ومزدهر، وتعتبر العاصمة المنامة مثالا على هذا التحول النموذجي، خصوصا مع تجربة الطعام التقليدي البحريني اللذيذ والتي تعتبر مغامرة تذوق لذيذة ومرضية بشكل مثير للدهشة.


وتعتبر البحرين وجهة سياحية لجميع الزوار خصوصا السياح الخليجيين، وذلك لوجود عدة عناصر منها موقعها في منطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى توافر المطاعم الفاخرة والتقليدية التي تلبي جميع الأذواق وتتميز بطعمها الرائع ورائحتها الرائعة خصوصا في العاصمة المنامة.


ويتميز المطبخ البحريني بتنوع أطباقه من الشرق إلى الغرب، والعديد من أنواع الأطعمة اللذيذة التي تعكس ماضي البحرين وتاريخها.


يعتبر المجبوس هو الطبق المفضل في المملكة وهو يشبه البرياني الهندي والكبسة السعودية، وتختلف الأطباق الثلاثة في طرق الطهي والمكونات.

لكن الثلاثة كلها عبارة عن أطباق لحوم معبأة بالتوابل وأرز بسمتي.


عندما تكون في المنامة، جرب المجبوس الذي يتم تقديمه في جميع المطاعم المحلية تقريبا، ويتكون من الأرز الممزوج إما بالدجاج أو السمك وعادة ما يكون لونه بنيا اعتمادا على التوابل المستخدمة.


ويعتبر البرياني الطبق البحريني الشهير الثاني سواء بالدجاج أو اللحم، وتحظى وجبة الهريس التي لا غنى عنها بشعبية متزايدة على المائدة البحرينية كجزء من التراث والعادات والتقاليد التي تحرص العائلات على الحفاظ عليها على مرور السنوات.