+A
A-

إنجاز 38% من مشروع الصرف الصحي بمجمع 439 في منطقة السهلة

ذكرت المهندسة فاطمة جعفر مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال بأن الوزارة تعمل حالياً على تنفيذ مشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي بمجمع 439 في منطقة السهلة، وذلك لتوفير الخدمة إلى (24) عقار، والذي يأتي استمراراً لجهودها في تطوير البنية التحتية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين والمقيمين.

وأشارت إلى أن المشروع يسير وفق الخطة الزمنية المحددة، وقد بلغت نسبة الإنجاز فيه 38% من الأعمال الإنشائية، حيث تم تمديد (369) متر من خطوط الصرف الصحي الرئيسية، كما تم تمديد (89) متر من خطوط الصرف الصحي الفرعية.

ويشمل المشروع على إنشاء (598) متر من الخطوط الرئيسية و(513) متر من الخطوط الفرعية، إلى جانب بناء (15) غرفة التفتيش جديدة.

وأشارت مدير إدارة تخطيط ومشاريع الصرف الصحي إلى أن المشروع يسهم في الحفاظ على الصحة العامة من خلال توفير شبكات وخطوط نقل لتصريف مياه الصرف الصحي، مؤكدةً أنها تعمل وفق خطتها لمواكبة التطور العمراني من خلال توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة من أجل الارتقاء بمستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

وتحرص وزارة الاشغال على متابعة المشاريع كافة التي تقوم بتنفيذها بما فيها مشاريع الصرف الصحي تلبية لاحتياجات وتطلعات المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة وتقديم أفضل الخدمات لهم.

علماً بإنه تم إسناد المشروع على السادة شركة شركة أكوا لنقل التكنولوجيا ذ.م.م وبتكلفة تصل إلى 80 ألف دينار بحريني فقط (80 ألف دينار بحريني).

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين وقاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية أثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظاً على سلامتهم.