+A
A-

بدء استقبال طلبات المؤهلين للاستفادة من الخيارات الإسكانية البديلة في هذا الموعد

قالت الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الإسكانية بوزارة الإسكان والتخطيط العمراني فاطمة المناعي أن الوزارة بدأت في إعداد الكشوفات وستبدأ التواصل مع الدفعة الأولى المستحقة لهذه الخيارات للحضور شخصيا الى الوزارة يوم الاحد لإعطائهم الخيارات المتاحة بشكل مباشر ويتم شرح الخيارات لهم لتمكينهم ا من حصولهم على خدمتهم.

وأشارت إلى أن خطة الوزارة ترتكز على وضع 3 خيارات او 3 حلول لأصحاب الطلبات القديمة من 2004 حيث وضعت هذه الخطة بناءً على دخول المواطنين من هذه الفئة وقُسمت الخيارات الى 3 خيارات.
وذكرت خلال لقاء في نشرة الثامنة على قناة البحرين أن الخيار الأول سيكون من خلال تخصيص قسيمه سكنية مجانية مضافاً عليها تخصيص تمويل تسهيل بقيمة 40 ألف دينار يستطيع من خلالها المواطن ان يبني القسيمة السكنية، بالإضافة الى استمرار صرف علاوة بدل السكن لمدة عامين إضافيين، كما ستوفر الوزارة للمواطن خرائط بناء استرشاديه ممكن أن يستعين بها في هذا الخيار المتاح لأصحاب الطلبات التي تقل رواتبهم عن 900 دينار.

وأضافت أن الخيار الثاني سيكون من خلال تخصيص شقة سكنية مضاف عليها منحه مالية تقدر بـ 3 الاف دينار غير مسترده مخصصه لتأثيث الشقة، بالإضافة الى إعفاء من دفع رسوم خدمة المناطق المشتركة أو صيانة المناطق المشتركة في العمارات المخصصة للمواطنين وستكون هذه الخدمة متاحة لأصحاب الطلبات التي يقل مدخولهم عن 900 دينار.

وتابعت أن الخيار الثالث والأخير الذي سيكون متاح لأصحاب الطلبات التي يزيد دخلهم عن 900 دينار، من خلال تخصيص تمويل تسكين بكل انواعه بالحد الأقصى الذي يبلغ 70 الف دينار مضافا ًعليها 10 الاف دينار منحة غير مستردة، أي بمبلغ إجمالي 80 الف دينار يستلمه المواطن وممكن ان يستغله في أي أغراض تسهيل سواء شراء مسكن او شراء ارض او شراء ارض والبناء عليها او شراء ارض والاحتفاظ فيها.

ولفتت الى أن هذه الخيارات اتيحت للمواطنين من أصحاب الطلبات الي تسبق 2004 لتمكينهم من حصولهم على سكن ملائم، معربة عن سعادتهم بتنفيذ امر ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة بوضع خطة او حلول لأصحاب الطلبات القديمة منذ 2004 والسنوات التي تسبقها.

وأفادت أن منذ الإعلان عن وضع الخطة إلى اليوم هناك العديد من الاستفسارات التي وصلت إلى الوزارة سواء بالحضور الشخصي أو عبر التواصل مع الوزارة عبر القنوات المتاحة لها، منوها أن الوزارة مستمرة في تقديم الحلول والبدائل للمواطنين التي تتيح لهم الاستفادة من خدمات تتميز بسرعتها ومرونتها واستدامتها.