+A
A-

كلية الحقوق في جامعة العلوم التطبيقية تطرح برنامج في الحقوق بالتعاون مع جامعة لندن ساوث بانك البريطانية

أكد عميد كلية الحقوق في جامعة العلوم التطبيقية الدكتور ياسر الخلايلة أن رؤية الجامعة في طرح برنامج البكالوريوس في الحقوق LLB، بالتعاون مع جامعة لندن ساوث بانك البريطانية تهدف إلى تنويع الاختصاصات في سوق العمل، تماشياً مع خطوات الجامعة للتوجه نحو العالمية من خلال التعاون مع جامعات دولية ذات ثقل ومكانة.

وأوضح الدكتور ياسر الخلايلة أن كلية الحقوق تتيح لطلبتها فرصة الحصول على الدرجة العلمية المزدوجة Dual Award، ما يعني أن الطالب سوف يحصل على شهادتين بعد التخرج الأولى من جامعة لندن ساوث بانك والثانية من جامعة العلوم التطبيقية، ذلك أن الجامعة تركز على توسيع الآفاق العامة للطلبة في جميع المجالات القانونية إضافة إلى توسيع إدراكهم العلمي عبر استخدام أحدث الوسائل التعليمية.

ونوه عميد الكلية إلى التعاون مع جامعة لندن ساوث بانك لطرح هذا البرنامج المتميز في القانون، جاء انطلاقاً من اهتمام الكلية بجودة المخرجات التعليمية للطلبة، من خلال توفير التقنيات التعليمية والتدريبية المتقدمة بما يخدم العملية التعليمية ويعزز من اكتساب المهارات الضرورية وترسيخ المعلومة العلمية في ذهن الطالب لجعل عملية التعلم أكثر فائدة وشمولية.

وأشار الدكتور ياسر الخليلة إلى أن أبرز ما يميز هذا البرنامج هو أنه يقدم لخريجيه المعرفة في القانون البحريني والبريطاني، الأمر الذي يعزز من مهاراتهم، ويساعدهم في الحصول على فرص أكبر في سوق العمل بعد تخرجهم. 

ختاماً؛ نوه العميد إلى أن كلية الحقوق تقدم برامج أكاديمية متميزة في البكالوريوس والماجستير، مشيراً إلى أن التسجيل مفتوح في البرامج التي تطرحها الكلية للفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي 2023-2024.