+A
A-

باسمة مبارك تشيد بالتعاون المثمر بين الجامعة الأهلية والجمعيات الخيرية

أكدت سعادة النائب باسمة عبدالكريم مبارك على أهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية والمؤسسات المهنية من أجل التوسع في التخصصات والمجالات المهنية والاحترافية الأكثر طلبا ورواجا في سوق العمل منوهة في الوقت نفسه باهتمام الجامعة الاهلية بالتواصل مع النواب ومؤسسات المجتمع المدني وجميع الجهات ذات الصلة.

جاء ذلك ضمن مشاركتها في اللقاء التشاوري الذي جمع عدد من ممثلي الجامعة الأهلية بعدد من الجمعيات والمؤسسات، حيث اثنت مبارك على تجربة التعاون الرائعة بين الجامعة الأهلية وعدد من الجمعيات ومن ضمنها جمعية جنوسان الخيرية حيث أثمر التعاون بين الجامعة والجمعية تدريس وتأهيل عدد من الطلبة والطالبات من أبناء المجتمع البحريني، حيث دعت مبارك مختلف الجمعيات إلى الاحتذاء بتجربة جمعية جنوسان الخيرية في هذا المجال.

وقالت مبارك بأن الجامعة الأهلية تحرص على التواصل المستمر مع سوق العمل ما يعزز من فرص خريجيها في الانخراط بسوق العمل من جهة ويمكنها من جهة أخرى من تطوير مناهجها وخططها مواكبة للمستجدات المتسارعة في سوق العمل.

وفي حديث ذي صلة، أكدت النائب باسمة عبدالكريم مبارك على أهمية العمل على طرح المزيد من التخصصات المهنية المرتبطة بالتكنولوجيا  وتوفير بيئة مناسبة لانطلاق الطلبة وتوجيههم التوجيه الأمثل لسوق العمل بما يلبي تطلعاتهم ويوفر لهم الاستفادة المثلى من المرحلة الجامعية. وذكرت أن هناك تخصصات تخرج منها مئات العاطلين وصارت بحاجة ملحة للتغيير والتطوير لعدم ملاءمة مخرجاتها مع سوق العمل.