+A
A-

صادرات البحرين تحصد جائزة "مزود حلول المصدرين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مملكة البحرين 2023"

حصدت صادرات البحرين مؤخراً على جائزة "مزود حلول المصدرين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في مملكة البحرين 2023"، من قبل World Business Outlook. وخمس جوائز أخرى تأتي تقديرًا للأداء المتميز لصادرات البحرين والخدمات والحلول الابتكارية المتكاملة، وهي تعد من الجوائز المرموقة على الصعيد الإقليمي والدولي التي تم حصدها خلال هذا العام والتي تتمثل في "أفضل ميسر لمصدري المؤسسات الناشئة للصفقات الدولية - البحرين 2023" المقدمة من قبل Global Business Outlook وغيرها كـ " أفضل ميسر لخدمات التصدير للشركات الصغيرة والمتوسطة البحرين 2023" و " مزود حلول التصدير الأسرع نموًا - البحرين 2023".

وتسلط هذه الجوائز إلى جانب سبع جوائز أخرى عالمية ومحلية تم حصدها منذ التدشين على التقدم الذي تحققه صادرات البحرين في مساندة المؤسسات القائمة في البحرين، من جانب تيسير عمليات التصدير ووصول دخولهم لأسواق جديدة عالمية، وتعزيز مكانتها الريادية بمملكة البحرين وخارجها والتي تشمل جميع القطاعات.

وتُعد هذه الجوائز بمثابة انعكاس على اعتراف عالمي وتقديرًا بالجهود الدؤوبة والحثيثة المبذولة من قبل صادرات البحرين وحلولها المصممة خصيصًا للمؤسسات القائمة في مملكة البحرين ولاسيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. فمنذ التأسيس وعلى مدى أعوامها السابقة، قدّمت صادرات البحرين أداءً إيجابيًا في مجال الخدمات والحلول المزودة للمصدرين من المؤسسات القائمة في البحرين، وشمل ذلك طرحها لحزمه متنوعة من الحلول والخدمات المبتكرة التي تعمل على تلبية متطلبات المؤسسات القائمة في البحرين في تسهيل رحلاتهم التصديرية ووصولهم إلى الأسواق العالمية.

 حيث تعكس الجوائز وما تم تحقيقه حتى الان، إيمان صادرات البحرين الراسخ في أهمية ودور المؤسسات القائمة في البحرين وبالأخص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحيوي في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويعة من مختلف القطاعات.

وقد أسفرت هذه الجهود ومنذ التدشين وحتى الان من دعم المنتجات والخدمات المحلية للتوسع إلى أسواق التصدير الدولية محققة قيمة صادرات بلغت أكثر من 500 مليون دولار أمريكي من أكثر من 69 منتجًا وخدمة عبر 12 قطاعًا مختلفًا إلى 86 سوقًا دوليًا تشمل منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وآسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأستراليا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. ولعل أبرز ما يمثله هذا الإنجاز من حيث الجوائز السنوية والتي تُمنح تقديرًا لنهج المؤسسات بخصوص التمويل والاقتصاد والتجارة الدولية حول العالم هو أنه يعترف بدور صادرات البحرين المحوري والقائم في تيسير ووصول منتجات وخدمات المؤسسات القائمة في البحرين وبالأخص المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى الأسواق العالمية، وأن الأمر بدوره يساهم في تشجيع الإمكانات التصديرية.

وعلقت من جانبها الآنسة زينب متروك، أخصائي أول لقسم التسويق والترويج في صادرات البحرين حول على هذا الإنجاز: "لقد شهدنا في صادرات البحرين نمواً في أعمالنا بشكل بارز بسلسلة من الإنجازات الرئيسية. حيث يعكس هذا الإنجاز المتمثل بحصولنا على أربع جوائز عالمية الجهود الحثيثة والنتائج الإيجابية على المؤسسات، وسنستمر في صادرات البحرين بمساعينا الدؤوبة، بما يضمن ترسيخ أهدافنا في جميع القطاعات على الصعيدين المحلي والإقليمي والعالمي، فيما يسهم في تعزيز مكانة المملكة بصفتها مركز تجاري عالمي رائد".