+A
A-

اطلاق مبادرة "فيلماثون" لتعزيز الابتكار في صناعة الأفلام

أعلنت هيئة الأفلام السعودية عن إطلاق مبادرة "فيلماثون" تحت شعار "الابتكار في صناعة الأفلام"، كمبادرة رائدة تسعى إلى تطوير منتجات تقنية أولية مبتكرة تساهم في تطوير صناعة الأفلام، وتجسد التقاء الإبداع الفني بروح الابتكار التقني.

ويفتح باب التسجيل بالمبادرة في الفترة من 6 إلى 31 أغسطس، على أن يقام تدريب افتراضي في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر. ويمكن للراغبين بالمشاركة في هذه المبادرة التسجيل عبر الرابط الإلكتروني https://filmathonsa.com .

 وبيّن الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام المهندس عبدالله آل عياف، أنَّ مبادرة "فيلماثون" هي الحدث الأول من نوعه في المملكة لصناعة الأفلام، والذي يُقدّم برنامجاً تدريبياً مكثفاً لتمكين المشاركين من تطوير منتجات تقنية أوليّة تُسهم في حل تحديات صناعة الأفلام، وبناء وتطوير قدرات وكفاءات المختصّين؛ وفقاً لأفضل الممارسات العالمية، وتشجيع البحث والابتكار في صناعة الأفلام ورفع الوعي بها.

ويعد "فيلماثون" وفقًا لتدوينة لهيئة الأفلام عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر "x"، أول حدث من نوعه في المملكة لصناعة الأفلام، يقدِّم برامج تدريبية مكثفة لتمكين المشاركين من تطوير منتجات تقنية أولية تسهم في حل تحديات صناعة الأفلام.

وتهدف المبادرة إلى بناء وتطوير قدرات الخبراء والمختصين، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، وتشجيع البحث والابتكار في صناعة الأفلام، ورفع الوعي بها.

كما تهدف إلى المساهمة في نمو صناعة الأفلام محليًا، وتحفيز إنتاج وتطوير تقنيات مبتكرة في الصناعة، وصقل المهارات التقنية والإبداعية.

وتضم مجموعات الفئات المستهدفة من المبادرة: رواد الأعمال، والعاملين في مجال صناعة الأفلام، والطلاب الجامعيين المتخصصين في المجالات التقنية، والشركات الناشئة المتخصصة في الذكاء الاصطناعي، وهواة التقنيات الحديثة؛ على أن تكون مسارات المبادرة كالتالي: تطوير حلول رقمية لتمكين صناعة الأفلام، وبناء مواقع تصوير أفلام ثلاثية الأبعاد.