+A
A-

خالد بن حمد يستقبل أصحاب الإنجازات الرياضية بدورة الألعاب العربية ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص

استقبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية بقصر الوادي بالرفاع أصحاب الإنجازات الرياضية (فريق البحرين) الحائزين على الميداليات الملونة بدورة الألعاب العربية الخامسة عشر التي اقيمت في الجزائر ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي اقيمت في برلين.

وحضر اللقاء سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وسعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية وسعادة د. عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة وسعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية.

وخلال الاستقبال أشاد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بما حققه أبطال وبطلات البحرين بدورة الألعاب العربية الخامسة عشر ليحققوا أفضل نتيجة في تاريخ مشاركات المملكة بتحقيقها 44 ميدالية بينها 20 ميدالية ذهبية و12 ميدالية فضية و12 ميدالية برونزية على مستوى الرياضات الأولمبية والبارالمبية.

كما أثنى سموه على ما تحقق من إنجاز رائع بدورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص والتي حاز خلالها ابطالنا وبطلاتنا على 11 ميدالية بينها 6 ميداليات ذهبية وفضيتين و3 ميداليات برونزية، مثمنا سموه الجهود التي تبذلها اللجنة الأولمبية واللجنة البارالمبية في رعاية لاعبي المنتخبات الوطنية بهدف التمثيل الخارجي المشرف.

وأكد سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن هذين الإنجازين يعكسان التطور المتنامي للرياضة البحرينية في ظل ما تحظى به من رعاية واهتمام من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ودعم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله واهتمام سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

هذا وقد بدأ حفل الاستقبال بكلمة ألقاها سعادة الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة رئيس اللجنة البارالمبية أشاد فيها بتطور رياضة ذوي العزيمة في العهد الزاهر لجلالة الملك المعظم حفظه الله ورعاه معربا عن فخره بما حققه لاعبي ذوي العزيمة من انجازات وأرقام عالمية عديدة كان آخرها حصدهم 11 ميدالية ملونة بالإضافة إلى ميدالتين ذهبية وفضية في دورة الألعاب العربية في الجزائر، وذلك لم يكن لولا الجهود المبذولة في  تهيئة البيئة المناسبة لهم، معاهدا سموه بالسعي المتواصل لتحقيق المزيد لمملكتنا الغالية.

وعقب ذلك ألقى سعادة السيد فارس مصطفى الكوهجي الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية كلمة أعرب فيها عن اعتزازه بتحقيق هذا الإنجاز العربي مشيرا إلى أن " فريق البحرين" يفخر بالدعم والرعاية التي يحظى بها من القيادة الرشيدة حفظها الله ورعاها وأن اللجنة الأولمبية البحرينية بقيادة وتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ماضية لتحقيق المزيد من النجاحات وهي أمام تحد جديد بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة التي ستقام في الصين الشهر القادم من أجل كتابة فصل جديد من الإنجازات لرفع راية المملكة عالية خفاقة.

وفي ختام اللقاء أهدى سعادة الأمين العام للجنة الأولمبية السيد فارس مصطفى الكوهجي سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لوحة تذكارية لأبطال وبطلات اللجنة الأولمبية والبارالمبية بدورة الألعاب العربية.