+A
A-

تعليمات من 3 سفارات بحرينية في الخارج.. تعرف عليها

حثت سفارة البحرين لدى الولايات المتحدة الأميركية المواطنين المسافرين القادمين أو المغادرين من أميركا والذين يحملون معهم مبالغ أكثر من 10,000 دولار نقداً بالتصريح عن الأموال لمسؤول الجمارك، حيث يعتبر عدم التصريح عن الأموال جريمة.


ونوهت السفارة بضرورة الحصول على التأمين الدولي قبل السفر، ومن الأفضل أن يكون التأمين شاملا لتغطية مصاريف العلاج الطبي في حال الإصابة أو الضرر.


وشددت السفارة على ضرورة أن تكون جميع الإجابات أثناء المقابلة الشفهية مع مسؤول الجوازات مطابقة مع الحرص على الإجابة بحد السؤال، والإفصاح بدقة لموظف الجوازات عند الوصول بكل ما يوجد داخل الأمتعة.


ومن جهة أخرى، قالت السفارة في حال الرغبة في القيادة يشترط الحصول على رخصة قيادة دولية، مع ضرورة التحقق من صلاحية التأشيرة وجواز السفر.

جمهورية البرازيل
إلى ذلك، قالت سفارة البحرين في جمهورية البرازيل الاتحادية يتوجب على المواطن البحريني التأكد من الحصول على تأشيرة الدخول المناسبة بحسب نوع جواز السفر وطبيعة الزيارة التي سيقوم بها إلى وجهات السفر، إضافة إلى الحصول على تطعيم وشهادة تطعيمات ضد الحمى الصفراء قبل زيارة البرازيل، ويشمل التطعيم بعض الدول منها، سورينام، باراغوي، الأوروغواي، وأوروغواي الشرقية، وكولومبيا، والبيرو وغينا ونيكاراغوا.

روسيا الاتحادية
بدورها حثت السفارة البحرينية في روسيا الاتحادية على عدم حمل مبلغ مالي أكثر من 10,000 آلاف دولار عند دخول المطار، وعدم رهن جواز السفر أو الوثائق الرسمية لأي غرض كان.


وأوضحت السفارة أنه بسبب الأوضاع الراهنة في روسيا الاتحادية، فإن بطاقات الائتمان والبطاقات البنكية الخارجية متوقفة حالياً ولا يمكن استخدامها داخل الأراضي الروسية.


ولفتت السفارة إلى أن التقديم للحصول على تأشيرة إلكترونية لزيارة روسيا يكون عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية، وتمنح التأشيرة الحق لدخول روسيا لزيارة واحدة بصفة زائر أو ضيف أو عمل وسائح، تكون صلاحية التأشيرة 60 يوماً من تاريخ الصدور وتسمح لحامليها الإقامة في روسيا لمدة لا تزيد عن 16 يوماً.