+A
A-

مقاولات غرناطة تضع بصمتها في الحدث الأبرز لمشاريعها العمرانية

أطلقت مجموعة غرناطة حزمة مشاريعها الإنشائية المتنوعة في بناء الوحدات السكنية والمباني الاستثمارية والبُنى التحتية بما يتماشى و رؤية مملكة البحرين في التنمية العمرانية المتصاعدة وما تشهده من خطط اقتصادية راسخة في قبال التحديات التي يواجهها العالم.

أسست هذه الرؤية المستقرة لدى مقاولات غرناطة إكمال برامجها التوسعية ببناء مشروع غولدن غيت الذي يعد أطول برج سكني في مملكة البحرين، يحتل أجمل إطلالة في بحرين بي ويتميز هذا الموقع الخلاب بأرقى المباني وأفخم الفنادق والمجمعات التجارية والواجهات البحرية. 

وأشار المهندس / زهير الدلال – مدير العلاقات العامة بمقاولات غرناطة – إلى بلوغ المشروع مراحله المتقدمة ويسابق سرعة إنجازه مقياس الزمن لما يتمتع به من وجود الطواقم الفنية المتخصصة وكمية المعدات المتنوعة والعمل المتناوب على مدار الساعة.

وأضاف الدلال، تتمتع مجموعة غرناطة بخبرة عريقة في عالم العقارات لسنوات ناهزت 30 عاما من المعرفة الواسعة والسمعة الطيبة في السوق المحلي والإقليمي، وكرست قدراتها في تنوع مصادر أعمالها في التداول العقاري، الاستشارات ودراسات الجدوى، التثمين والتسويق وإدارة الممتلكات حتى تبوأت مكانتها العالية في الاستثمار والتطوير العقاري.

وعن المشروع، أوضح الدلال بأن مشروع غولدن غيت بإدارة المطور الحالي والمقاول – مقاولات غرناطة – يتمتع بمميزات لا مثيل لها من حيث التصميم. حيث يعتلي البرجين شراعين وكأنهما سفينتان تبحران في مياه الخليج ويعلوهما ساريتان تعانقان السماء مما يعكس الهوية التراثية وتبدو كأيقونة معمارية ترسو في بحرين بي تعبر عن الأصالة وعراقة التاريخ.

يغطي المشروع مساحة بنائية تصل إلى 144,672 متر مربع. تشكل المرافق والخدمات ما مساحته أكثر من 86,000 متر مربع لعدد يفوق 73 خدمةً ومرفقًا، منها مسابح داخلية وملاعب سكواش وصالات رياضية ونادي صحي وحمامات سونا وسبا وقاعات اجتماعات ودار سينما والمتاجر والمطاعم ومناطق شواء وملاعب أطفال بالإضافة إلى أطول مسبح مائي إنفينتي والعديد من مواقف السيارات متعددة الأدوار مخصصة لأكثر من 1000 موقف. ويعتبر غولدن غيت المشروع الفريد من نوعه الذي يحوي مرافقًا متكاملة توفر للمقيم كافة وسائل الراحة والاستجمام والاحتياجات اليومية.

علاوة على ذلك، فأن البرج الأطول يصل ارتفاعه لأكثر من 250 مترًا من منسوب الطريق يحوي على 460 شقة سكنية تتنوع ما بين الاستوديو، غرفة وغرفتين وثلاث وحتى أربع غرف نوم بمساحات رحبة مجهزة بالحمامات والمطابخ وصالات الجلوس والطعام وواجهات زجاجية متسعة وشرفات مطلة على البحر من جميع الاتجاهات. وأما البرج الثاني فيصل ارتفاعه لأكثر من 200 متر من منسوب الطريق يحوي على 286 شقة سكنية تتنوع بين الغرفة والغرفتين وبنفس التجهيزات والمميزات في البرج الآخر.

واختتم الدلال، بأن نسبة إنجاز الهياكل الإنشائية قد وصلت إلى 77% والموعد المقرر لإتمام المراحل الخرسانية ستكون بنهاية شهر أكتوبر القادم. وتفخر مقاولات غرناطة في تطبيق أعلى معايير الجودة في مشاريعها ومواكبة أحدث الابتكارات في تكنولوجيا البناء.