+A
A-

البحرين تطرح أرض نادي رياضي للاستثمار في هذا الموقع

طرحت الهيئة العامة للرياضة مزايدة جديدة للاستثمار في القطاع الرياضي للقطاع الخاص، ودعت المستثمرين للمنافسة على هذه المزايدة.

وأعربت الهيئة العامة للرياضة عن رغبتها في دعوة المستثمرين إلى تقديم عروضهم في مزايدة استثمار أرض نادي البديع الرياضي والثقافي. 

وجاء في الدعوة أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من رؤية البحرين 2030 ودعما لمبدأ تكافؤ الفرص الذي تنتهجه الهيئة العامة للرياضة، ورغبةً في إيجاد موارد مالية للأندية تلبي احتياجاتها المتزايدة للقيام بأنشطتها على الوجه الأكمل، وذلك عن طريق فتح المجال للمستثمرين من القطاع الخاص للمساهمة في المشاريع الإنمائية العامة. 

وهذه ثاني مزايدة تطرح لاستثمار أراضي الأندية الرياضية، حيث طرحت الهيئة قبل شهر مناقصة أخرى لاستثمار أرض نادي الحد الرياضي. 

وتتولى الهيئة مباشرة عدد من المهام والاختصاصات الموكلة إليها وفق القانون وهي: الموافقة على إنشاء الأندية، والهيئات الرياضية، وتسجيلها وقيدها، تسجيل اتحادات اللعبات الرياضية، اقتراح وتنفيذ خطط ومشروعات وبرامج وخدمات الرياضة، الإشراف على الأنشطة وتنظيم العمل في الأندية والهيئات الرياضية، وتقديم الإعانات للهيئات الخاصة العاملة في ميدان الرياضة، إلى الرقابة الإدارية والمالية على الأندية والهيئات الرياضية، والرقابة المالية على اتحادات اللعبات الرياضية في حدود الإعانات الحكومية الممنوحة لها.