+A
A-

"الموروث" تعتمد روزنامة الموسم المقبل واستحداث فعاليات جديدة

وضعت اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي روزنامة الموسم المقبل مع استحداث فعاليات جديدة.

وقال سعادة السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي إن مجلس إدارة اللجنة اعتمدت روزنامة الموسم الجديد والتي تبدأ خلال شهر أغسطس الجاري بتدشين موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري.

ويبدأ موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته السادسة خلال وقت لاحق هذا الشهر باستحداث مسابقات بحرية جديدة سيتم الكشف عنها لاحقا، حيث تستمر فعاليات الموسم حتى أكتوبر.

وفي نوفمبر المقبل، تنطلق منافسات موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد في نسخته التاسعة حيث تستمر فعالياته حتى شهر فبراير المقبل.

وتعيد اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي تنظيم مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني في هذا الموسم خلال الشهر الفضيل لعام 1445 هجرية بعد توقفه بسبب جائحة فيروس كوفيد-19.

وأكد القعود أن التحضيرات مستمرة لانطلاق موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، مشيدا بالعمل الكبير للجان المنظمة خلال الأسابيع الماضية تحضيرا لهذا الموسم البحري.

وقال إن عودة فعاليات الموروث في الموسم القادم بزخم أكبر من السابق بعد فترة الوباء يعكس الاهتمام اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة - حفظها الله - بموروث الآباء والأجداد والحفاظ عليه وحث الأجيال الجديدة على التمسك بعاداتها وتقاليدها الأصيلة التي تشمل قيم ومعان إنسانية تشكل هوية الإنسان البحريني.

وأعرب رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي عن خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك على المبادرات الرائدة لسموهما في مجال الموروث الشعبي وحفظ التراث البحريني الأصيل، منوها بأن هذا الاهتمام المتزايد بالرياضات التراثية يسهم في زرع ثقافة الموروث الشعبي المتنوعة في البحرين لدى الأجيال القادمة سواء تلك التي تتعلق بأهل البحر أو البادية علاوة على الزراعة.