+A
A-

السجن والإبعاد لـ4 آسيويين سرقوا كابلات كهربائية من محطة قيد الإنشاء

أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة حكمًا بسجن 4 آسيويين لمدة 3 أعوام وإبعادهم عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة بواقعة سرقة بالإكراه الاستيلاء على كابلات كهربائية مملوكة لمحطة كهربائية قيد الإنشاء تفوق قيمتها 10 آلاف دينار.

وتعود تفاصيل الواقعة في 5 مايو الماضي عندما قام المتهمين الأربعة برفقة آخرين مجهولين بسرقة كابلات كهربائية مملوكة لشركة خليجية وذلك عن طريق الإكراه الواقع على حارس الأمن وشل حركته من خلال تقيد كلتا يديه بالحبال وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على المسروقات والفرار بها والتي تقدر قيمتها بـ 10 آلاف دينار ثم قاموا بتقاسم قيمتها بعد بيع تلك المسروقات بينهم.

وكان مركز الشرطة تلقى بلاغ من حارس الأمن لتعرض مكان عمله للسرقة من قبل مجهولين ملثمين قاموا بتقييد يديه وعينيه وسرقة الكابلات الكهربائية باهظة الثمن من الموقع وهو عبارة عن محطة كهربائية قيد الإنشاء في منطقة الرملي.

وعلى إثر ذلك تم عمل التحريات اللازمة من قبل ضابط التحريات بالاستعانة بالمصادر السرية والكاميرات الامنية والتي من خلالها تم التوصل لبيانات مستخدم السيارة واتضح بأنه المتهم الرابع وتبين لاحقا بأنه غادر البلاد برفقة المتهم الثالث بعد إتمام السرقة بيومين من الواقعة.

وعند استخراج الكاميرات الأمنية بمطار البحرين ثبت بأن المتهمين الأول والثاني قاموا بتوصيل المتهمين الثالث والرابع الذين غادروا البلاد. ومن خلال التحريات تم التوصل للمتهمين الأول والثاني الذين أقروا بالواقعة مع المتهمين الثالث والرابع بسرقة كابلات كهربائية.