+A
A-

بالفيديو: “التكة” البحرينية... تشهد إقبالا كبيرا “رغم الحر”

“أتناول التكة 5 مرات في الأسبوع”.. هكذا اختزل أحد الزبائن حبه للتكة البحرينية خلال حديثه لـ “البلاد” بدليل عدد مرات تناوله لها.
ورصدت “البلاد” بالفيديو الدافع وراء تناول التكة البحرينية بالرغم من الحر. وقال بوعبدالعزيز إن التكة البحرينية دائما محببة للجميع وبمن فيهم الشباب.
وعن السبب الذي دفعه للانتظار أمام محل التكة في ظل ارتفاع الحرارة، ذكر “منذ زمن لم آكل التكة، فرأيت هذا المطعم على طريقي وتشجعت أن أجربه”.
وأكد خالد المعنطر حرصه على تناول التكة البحرينية 5 مرات في الأسبوع، لحبه الكبير لها، إذ تعد من أكلاته المفضلة.
وقال عبدالله أبل، وهو صاحب أحد محلات المشويات، إن الإقبال على التكة وحتى الكباب لا يوقفه أي ظرف، حيث إن الإقبال موجود في الصيف والشتاء، لافتا إلى أنه في نهاية الشهر وتزامنا مع إيداع “الرواتب” وفي “الويك إند” يزداد الإقبال على المشويات عموما والتكة البحرينية خصوصا بشكل أكبر مقارنة بأيام الأسبوع.
وذكر وجدي علوي أن لذة التكة البحرينية تدفعه لتناولها في الوقت الحالي على الرغم من ارتفاع درجة الحرارة، مشيرا إلى أن التكة يكثر عادة تناولها في الشتاء، إلا أن الإقبال متزايد عليها حاليا.
وقال محمد إنه يتناول التكة مرتين إلى 3 مرات في الأسبوع، مشيرا إلى أنه سيرافق زوجته “أم حسين” بعد 20 يوما في رحلة دراستها للدكتوراه خارج مملكة البحرين، وبناء عليه حرص على تناول التكة على رغم الحر، لأنه سيشتاق إليها كثيرا.