+A
A-

نجاح معرض “البلاد” للجامعات.. ونقاشات عن الذكاء الاصطناعي

رؤساء‭ ‬وقيادات‭ ‬مؤسسات‭ ‬التعليم‭ ‬العالي‭ ‬يشاركون‭ ‬في‭ ‬حلقة‭ ‬نقاشية‭ ‬عن‭ ‬الذكاء‭ ‬الاصطناعي

دور‭ ‬مهم‭ ‬للصحافة‭ ‬في‭ ‬تعزيز‭ ‬التفاعل‭ ‬بين‭ ‬المجتمع‭ ‬والمؤسسات‭ ‬التعليمية

 

تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة، وبحضور الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي، نظمت صحيفة “البلاد” معرضا للجامعات وحلقة نقاشية مصاحبة، بمشاركة رؤساء ومسؤولي عدد من مؤسسات التعليم العالي، وذلك يوم أمس السبت بمجمع السيف بالمنامة.
وشهدت الحلقة النقاشية التي تناولت موضوع الذكاء الاصطناعي، كونه من التخصصات الجامعية التي تتيح فرص عمل واعدة بسوق العمل، تفاعلاً من قبل المشاركين.
وشكرت الدكتورة الجهرمي مبادرة صحيفة “البلاد” لتنظيم معرض للجامعات واعتبرته فرصة سانحة للطلبة وأولياء أمورهم والمهتمين، من أجل استعراض خطط الجامعات المشاركة لبرامجها الأكاديمية وخططها الدراسية، خصوصا في التخصصات التي تواكب وظائف المستقبل.
وأكدت أهمية تنظيم هذه الفعاليات التي تسهم في إبراز تطور مؤسسات التعليم العالي بمملكة البحرين من خلال ما حققته بعضها من اعتمادات دولية للبرامج الأكاديمية لضمان جودة المخرجات، مؤكدة اهتمام مجلس التعليم العالي بتطوير مؤسسات التعليم العالي لمخرجات التعلم والبحث العلمي وتطوير البرامج الأكاديمية المواكبة للفرص الواعدة بسوق العمل.
ونوهت بالدور الحيوي للمؤسسات الصحافية في تعزيز الوعي والتفاعل بين المجتمع والتعليم العالي، كونها وسيلة رئيسة لنقل المعرفة إلى جميع الشركاء من الطلبة وأولياء الأمور والهيئات الأكاديمية بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والدوليين، من خلال تغطية الفعاليات والأنشطة الأكاديمية ونشر الفرص التعليمية والبحوث الجديدة والابتكارات في المجالات المختلفة، إضافة إلى دور الصحافة في تسليط الضوء على القضايا الحالية والتحديات التي تواجهها المؤسسات التعليمية، مثل الوصول إلى التعليم والتنوع ورقمنة التعليم وسبل تحقيق مزيد من أهداف التنمية المستدامة.
وتأتي مبادرة “البلاد” بتنظيم المعرض والحلقة النقاشية انطلاقا من دورها في تسليط الضوء على أبرز التخصصات المهمة التي تسهم في تأهيل الكوادر المناسبة بالمهارات الجديدة المطلوبة في سوق العمل.