+A
A-

موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري ينطلق الأسبوع المقبل 

أنهت اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي جاهزيتها استعدادا لانطلاق النسخة السادسة من موسم ناصر بن حمد للرياضات الموروث البحري خلال الأسبوع المقبل.

وأكد السيد أحمد خالد الخلفان عضو مجلس إدارة اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي رئيس لجنة الموروث البحري أن جاهزية جميع اللجان العاملة في الموسم الجديد الذي يبدأ يوم 25 أغسطس الجاري وينتهي في أكتوبر المقبل.

وقال الخلفان إن اللجان العاملة في موسم ناصر بن حمد للرياضات الموروث البحري عقدت سلسلة من الاجتماعات مؤخرا لوضع الخطوط العريضة لمختلف مسابقات الموسم المختص بتراث مملكة البحرين البحري.

وكشف الخلفان عن استحداث مسابقة جديدة ضمن موسم ناصر بن حمد للرياضات الموروث البحري لعام 2023 باسم "غيص الموروث" حيث يشارك فيها الغواصون المحترفون بدون معدات حديثة لجمع المحار على عمق 15 مترا.

كما يشمل الموسم سباقات التجديف الشعبي المعتادة حيث تنظم اللجنة سباقين تأهيلين للسباق الختامي الذي سيكون على كأس جلالة الملك المعظم.

بالإضافة إلى ذلك، يشهد موسم ناصر بن حمد للرياضات الموروث البحري مسابقة صيد الأسماك (الحداق) من شوط واحد.

ويعتبر موسم ناصر بن حمد للرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، حيث يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر فيه البحرين منذ القدم وجعل منها مركزا إقليميا هاما في صيد اللؤلؤ.

وكانت اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي قد اعتمدت مؤخرا روزنامة الموسم الجديد الذي يبدأ بالموسم البحري ثم موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد وأخيرا مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني خلال الشهر الفضيل.