+A
A-

تاجر مخدرات "البريد الميت" ضُبط وهو يحفر الأرض بمنطقة خلاء بالمحرق

باشرت المحكمة الكبرى الجنائية بدائرتها الأولى أمس محاكمة آسيوي (24 سنة)، متهم بقضية بيع وتعاطي مخدرات.
وحددت المحكمة جلسة 28 أغسطس لندب محامٍ للدفاع عن المتهم مع استمرار الحبس. ووجهت النيابة العامة إلى المتهم وهو مستثمر، في غضون العام 2023 حاز وباع مادة (الهيروين) المخدرة، والمؤثر العقلي (الميتامفيتامين) للاتجار به في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.
وتبدأ تفاصيل القضية عندما ذكر الشاهد الأول وهو بحريني يعمل نقيب بإدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية أن معلومات وردت إليه مفادها بوجود أرض خلاء بمنطقة المحرق تستغل في عملية تسليم واستلام المواد المخدرة عن طريق “البريد الميت”، وشكل فريق رصد ومراقبة بقيادة الشاهد الثاني وكلف بمراقبة المنطقة.
وأشار إلى رصد المتهم بتاريخ 3 يونيو الماضي وهو يحفر في الأرض فقبض عليه من الشاهد الثاني وضبطت المواد المخدرة بحوزته، مضيفًا أنه عثر  في سكن المتهم على مواد مخدرة وأدوات يعتقد استخدامها للاتجار بالمواد المخدرة وتم التوصل بعد إجراء التحريات إلى أن المتهم يقوم بالاتجار بمادتي “الهيروين” و “الميتامفيتامين”.
بدوره، قال الشاهد الثاني وهو بحريني نائب عريف بإدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية إن الشاهد الأول كلفه مراقبة أرض خلاء بمنطقة المحرق؛ لتردد مروّجي المواد المخدرة عليها.
وبيّن أنه أثناء تجوله بتاريخ 3 يونيو الماضي على مقربة من الأرض شاهد المتهم بحالة تثير الريبة والشك ينظر في مختلف الاتجاهات للتأكد من خلو المنطقة من الأشخاص، ثم حفر في الأرض، فتوجه إليه الشاهد الثاني وقبض عليه، وعندما سأله عن سبب وجوده أبلغهم أنه حضر لتسليم المواد المخدرة عن طريق “البريد الميت” وبتفتيشه تمكن من العثور على كيس أبيض يحتوي على مادة “الشبو” المخدرة.
وأضاف أنه عثر في سكن المتهم على كيس أبيض يحتوي على مادة “الشبو” وكيس آخر يحتوي على مادة “الهيروين” وملعقة بلاستيكية و3 موازين حساسة و3 هواتف و6 شرائح اتصال وشريحة ذاكرة بداخل درج طاولة في غرفة المتهم.
وذكرت احتواء المضبوطات على مادة “الهيروين” المخدرة والمؤثر العقلي (الميتامفيتامين)، وثبت بتفريغ هواتف المتهم احتواؤها على مقطع فيديو لكيس يحتوي مادة كريستالية بيضاء اللون، ومحادثة خارجية تحتوي على تصوير فيديو لكيس يحتوي مادة كريستالية بيضاء بكمية كبيرة وشخص يمسك ورقة عليها اسم وتاريخ 2 يونيو 2023 وصور لبعض المناطق يظهر بعضها أرقام شوارع وبيوت، وتصوير شاشة لعدد من المحادثات يحتوي بعضها على مواقع وعمليات تحويل والعديد من الصور لمواد كريستالية موضوعة على ميزان.