+A
A-

الأمين العام لمركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي يستقبل الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي

استقبل سعادة الشيخ عبدالله بن أحمد بن سلمان آل خليفة الأمين العام لمركز الملك حمد العالمي للتعايش السلمي سعادة السيد لويجي دي مايو الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج العربي، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة.

ورحب الأمين العام بالممثل الخاص للاتحاد الأوروبي، مشيدًا بمستوى التعاون القائم بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي على صعيد تعزيز جهود التسامح والتعايش السلمي.

واستعرض الأمين العام مختلف المبادرات التي قدمها المركز والتي تندرج في إطار مبادئ وركائز "إعلان مملكة البحرين"، تحقيقا لتطلعات القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله، مشيراً الى أن إطلاق "جائزة الملك حمد للتعايش السلمي" يعد إنجازًا عالمياً مشجعاً يفتح المجال أمام شعوب العالم لبذل المزيد من العطاء الإنساني في سبيل تحقيق السلام واستقرار المجتمعات وازدهار الأوطان.

من جانبه، أشاد الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي بالجهود الكبيرة التي يبذلها المركز في نشر التسامح والتعايش السلمي العالمي، منوهاً بالدور الذي تضطلع به المملكة بقيادة الملك المعظم دوليا في تعزيز السلام الدولي العادل في إطارها الإنساني، والذي يعبر عن جوهر الحكمة في القيادة السياسية. 

وأكد الجانبان على ضرورة تعزيز التعاون والمبادرات الهادفة والمشتركة بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي، مشيرين إلى النتائج المشرفة لتنظيم نسختي مؤتمر "حرية الدين والمعتقد" التي عقدتا في مملكة البحرين خلال الفترة الماضية.