+A
A-

ضبط أفريقي جلس "الماريجوانا" بطرود بريدية مخصصة للمواد الغذائية

بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس (الأربعاء) النظر في قضية استيراد المخدرات للاتجار والتعاطي والمتهم فيها مستثمر افريقي (24 عامًا). وحددت المحكمة الأربعاء المقبل (30 أغسطس) للاطلاع والرد وصرحت للدفاع بنسخة من الأوراق مع استمرار حبس المتهم.
ووجهت النيابة العامة للمتهم، أنه في 20 مايو الماضي استورد النبات المخدر (الماريجوانا) بقصد الاتجار في غير الأحوال المرخص بها قانونًا، وحاز وأحرز المؤثر العقلي (الميتامفيتامين) بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانونًا.
تبدأ تفاصيل القضية عندما ذكر الشاهد الأول وهو ضابط جمارك بمطار البحرين الدولي أنه يوم 20 مايو الماضي وأثناء قيامه بتمرير الطرود البريدية اشتبه في طرد قادم من دولة أفريقية وبتفتيشه عثر على مواد غذائية و9 حزم بكل منها 6 كرات ملفوفة بشريط لاصق أبيض يحتوي على مادة يعتقد أنها ماريجوانا.
فيما شهد الشاهد الثاني ضابط التحريات أنه وفق تحرياته اتضح ان المتهم يعمل ضمن شركة لاستيراد كميات المواد المخدرة إلى مملكة البحرين بقصد الاتجار ويقتصر دوره على استلام الطرود البريدية ويعمل على ترويجها بمقابل.
واعترف المتهم بالتحقيقات بتعاطي المواد المخدرة، وقرر انه توجه لاستلام الطرد البريدي بناء على الاتفاق مع أحد الأشخاص، وثبت معمليًا وجود المواد المخدرة في عينة إدرار المتهم، وثبت أن المضبوطات هي الماريجوانا، كما ثبت بالتقرير الصادر لتفريغ الهاتف محادثات تتضمن إرسال واستلام صور لمواد لونها أخضر وأخرى بيضاء، وصور لأكياس شفافة تحتوي مادة لونها أبيض وأخضر وتحويلات مالية ومادة بيضاء على ميزان ومقاطع فيديو وألعاب بداخلها مادة خضراء اللون.