+A
A-

بوليتكنك تسجِّل المواد لطلبتها بدلا من اختيارهم لها

قال طالب بكلية بوليتكنك إن الكلية اتخذت قرارا بتنظيم الخطة الدراسية للطلاب، وبادرت بتسجيل المواد للطلبة بناءً على متطلبات التخصص أو المتطلبات الأكاديمية، بدءًا من الفصل الدراسي المقبل. وانتقد عدد من الطلبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من هذا القرار الذي شكل لهم صدمة. 
وتفاعل الطلاب على إحدى تدوينات الكلية بـ “الانستغرام” معلقين بأنهم منذ دخولهم إلى الكلية اعتادوا على تسجيل المواد بأنفسهم في كل فصل، معتبرين أن القرار“غير منصف”، لأنه ليس من العدل أن تقوم الكلية بتسجيل المواد واختيار أستاذ المادة للطالب.
وأشار طالب إلى أن هذا القرار لم يتم تنفيذه في أي جامعة أخرى، كما أن القرار لا يراعي ظروف الطالب العامل، والطلاب الذين لديهم مسؤوليات أخرى من ناحية الوقت المحدد وعدد المواد المسجلة. 
وأفاد بأن مجموعة من الطلبة تواصلوا مع إدارة الكلية التي أكدت الاستمرار في القرار سواء وافق الطلاب أم لا، كما تسلموا رسالة من الجامعة عبر بريدهم الإلكتروني جاء فيها: “بدءًا من هذا الفصل الدراسي، ستقوم الجامعة بتنظيم خطتك الدراسية بناءً على متطلبات تخصصك أو متطلباتك الأكاديمية، وسيقوم فريق التسجيل بتحديد الدورات التدريبية الخاصة بك، ما يضمن اتباع التسلسل الصحيح للتخرج في الوقت المناسب والحصول على تعليم عالي الجودة يلبي المعايير الدولية”. 
وناشد الطلاب الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة وإعادة النظر في موضوع القرار، إذ إنه أثر سلبا على نفسيتهم، علما أن الدوام يبدأ تاريخ 10 سبتمبر 2023.