+A
A-

رحلات أسبوعية إلى تركيا ولا إلغاء بالحجوزات من قبل المسافرين

انتشرت في الأيام القليلة الماضية على منصات التواصل الاجتماعي وبشكل واسع فيديوهات عدة تبين تعرض السياح العرب وخصوصاً الخليجيين لمعاملة سيئة ومضايقات في تركيا وخصوصاً اسطنبول وطرابزون فضلاً عن انتشار فيديو يرصد انطباع سلبي لأهالي طرابزون تجاه السياح الخليجيين.

بدورها "البلاد" قامت بالتواصل مع مصطفى ثامر وهو صاحب أحد مكاتب السياحة وذكر أن بعيد عن المغالطات والاخبار فلم يتعرض أي مسافر لديهم لسوء المعاملة وأن الحق يقال وان كانت هناك امور تحدث لبعض المسافرين فهي روتينة تحدث في كل الدول سواء في التعامل التجاري او المواصلات وهي تعتبر امور طبيعية.

وأوضح أن هذه الاشاعات حول الاوضاع في تركيا وسوء المعاملة تتراود كل عام ولكنها تعطل اي شخص في حجوزات هذه السنة او تدفع أي شخص لالغاء طلبه بدليل استمرارية الرحلات وبشكل اسبوعي .

وأشار إلى أن رحلات تركيا هذا العام كان لها النصيب الأكبر من بين الرحلات من حيث الاقبال وخصوصا رحلات الشمال التركي حيث تتراوح عروض الصيف "بكجات الرحلات الجماعية" من 370 دينار إلى 390 دينار في حين تتراوح الاسعار بين 290 دينار إلى 320 دينار في نهاية موسم الصيف.

اما عن رحلات الشمال التركي وطرابزون ولمدة 10 ايام أو 12 يوم ، ذكر مصطفى أن اسعارها تتراوح من 500 دينار إلى 580 دينار وذلك حسب الباقة ومستوى الخدمة المقدم من شركة السياحة.

من جانبه، أكد محمد وهو أحد موظفي الحجوزات بأحد مكاتب السفر والسياحة تزايد الاقبال على رحلات طرابزون واسطنبول حالياً من قبل العوائل والشباب لافتاً إلى أن حركة الحجز طبيعية ولم يطالها أي الغاء من قبل أي مسافر. 

وقامت "البلاد" بجولة على حسابات عدد من مكاتب السياحة في "الانستغرام" ووثقت تفاعل المتابعين وحماسهم للتسجيل على رحلات تركيا وخصوصاً طرابزون واسطنبول وقال سعود ناصر "اريد أن احجز لـ 5 أشخاص إلى طرابزون" وذكر العلي "اريد أن احجز لـ 3 اشخاص الى طرابزون ولكن اريد معرفة بعض التفاصيل عن الفندق والرحلات" . وقال أحمد "طرابزون ولا أروع وانصح بزيارتها" وذكر محمد "تركيا وبس.. تستحق الزيارة من قلب". 

كما ورصدت منشورات عدة تحوي "بكجات" عدة للسفر إلى تركيا وذلك لمدة 7 أيام أو 8 أيام أو 10 أيام وباسعار تتراوح من 300 إلى مايقارب 420 دينار.

وفي جولتها على منصة "اكس" رصدت "البلاد" ردود فعل إيجابية كثيرة حول السفر إلى تركيا وذكر احد المتابعين "سأكرر السفر إلى تركيا مراراً وتكراراً، بلد جميل وأهلها طيبون، سافرت لها أكثر من 10 مرات ولم أجد إلا كل جميل وطيب" في حين امتلأت منصة "التيك توك" بمقاطع الفيديو التي توثق جمالية الطبيعة التركية والتي وُضعت من قبل المسافرين للتأكيد على جمالية تركيا وانها بالفعل تستحق الزيارة.