+A
A-

مكاتب سياحة بحرينية: رحلات أسبوعية إلى تركيا ولا إلغاء بالحجوزات من قبل المسافرين

‎انتشرت في الأيام القليلة الماضية على منصات التواصل الاجتماعي وبشكل واسع  فيديوهات عدة، تبين تعرض السياح العرب وخصوصاً الخليجيين لمعاملة سيئة ومضايقات في تركيا، وخصوصاً إسطنبول وطرابزون، فضلاً عن انتشار فيديو يرصد انطباعاً سلبياً لأهالي طرابزون تجاه السياح  الخليجيين.


بدورها، قامت “البلاد” بالتواصل مع مكاتب السفر والسياحة وذكر  مصطفى ثامر، وهو صاحب أحد مكاتب السياحة، أنه بعيداً عن المغالطات والأخبار فلم يتعرض أي مسافر لديهم لسوء المعاملة، وأن الحق يقال، وإن كانت هناك أمور تحدث لبعض المسافرين، فهي روتينية تحدث في كل الدول سواء في التعامل التجاري أو المواصلات وهي تعتبر أموراً طبيعية.


وأوضح أن هذه الاشاعات حول الأوضاع في تركيا وسوء المعاملة تتداول كل عام، ولكنها لم تعطل أي شخص في حجوزات هذه السنة، ولم تدفع أي شخص لإلغاء طلبه، بدليل استمرارية الرحلات وبشكل أسبوعي.


وأشار إلى أن رحلات تركيا هذا العام كان  لها النصيب الأكبر من بين الرحلات من حيث الإقبال، وخصوصاً رحلات الشمال التركي حيث تتراوح عروض الصيف “بكجات الرحلات الجماعية” من 370 ديناراً إلى 390 ديناراً، في حين تتراوح الأسعار بين 290 ديناراً إلى 320 ديناراً في نهاية موسم الصيف.


أما عن رحلات الشمال التركي وطرابزون ولمدة 10 أيام أو 12 يوماً، فيذكر مصطفى أن أسعارها تتراوح بين 500 دينار إلى 580 ديناراً وذلك حسب الباقة ومستوى الخدمة المقدم من شركة السياحة.


من جانبه، أكد محمد وهو أحد موظفي الحجوزات بأحد مكاتب السفر والسياحة تزايد الإقبال على رحلات طرابزون وإسطنبول حالياً من قبل العوائل والشباب لافتاً إلى أن حركة الحجز طبيعية ولم يطلْها أي الغاء من قبل أي مسافر. 


وقامت “البلاد” بجولة على حسابات عدد من مكاتب السياحة في “الإنستغرام” ودونت تفاعل المتابعين وحماسهم للتسجيل على رحلات تركيا وخصوصاً طرابزون وإسطنبول.


وقال سعود ناصر “أريد أن أحجز لـ 5 أشخاص إلى طرابزون” وذكر العلي “أريد أن أحجز لـ 3 أشخاص إلى طرابزون ولكن أريد معرفة بعض التفاصيل عن الفندق والرحلات”، وقال أحمد “طرابزون ولا أروع وأنصح بزيارتها”، وذكر محمد “تركيا وبس... تستحق الزيارة من قلب”. 


ورصدت منشورات عدة تحوي “بكجات” عدة للسفر إلى تركيا وذلك لمدة 7 أيام أو 8 أيام أو 10 أيام وبأسعار تتراوح من 300 إلى ما يقارب 420 ديناراً.


وفي جولتها على منصة “إكس” رصدت “البلاد” ردود فعل إيجابية كثيرة حول السفر إلى تركيا وذكر أحد المتابعين “سأكرر السفر إلى تركيا مراراً وتكراراً، بلد جميل وأهلها طيبون، سافرت لها أكثر من 10 مرات ولم أجد إلا كل جميل وطيب”، في حين امتلأت منصة “التيك توك” بمقاطع الفيديو التي توثق جمالية الطبيعة التركية، والتي صُعّدت من قبل المسافرين على المنصة؛ للتأكيد على جمالية تركيا، وأنها بالفعل تستحق الزيارة.