+A
A-

"نيسان البحرين" تحتفل بانطلاق "غران توريزمو“ في السينما

في ليلة لعشاق سيارات "GTR" في البحرين، وبدعوة خاصة من شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات نيسان في المملكة، تم عرض الفيلم السينمائي الكبير "غران توريزمو“ ومشاهدة والذي يسلّط الضوء على الدور المهم والرئيسي الذي لعبته "أكاديمية نيسان GT" في عالم سباقات السيارات، وهو من إنتاج شركة "سوني بيكتشرز انترتينمنت" ورحلة تسرد قصصاً واقعية مستوحاة من عالمي سباقات السيارات الافتراضية والواقعية التي ساهمت أكاديمية نيسان GT في صناعتها، وتركت بصمتها في تاريخ وإرث سباقات السيارات بحضور عدد من عشاق اللعبة الإلكترونية وسيارات نيسان، والإعلام والصحافة والمشاهير إلى جانب عدد من رواد السوشال ميديا في سينما ابكس.

ويوفر الفيلم الشيق، والذي يعرض حالياً في البحرين، فرصة فريدة لاستعراض تراث نيسان العريق ومنظومتها الرائدة في مجال القيادة ورياضة السيارات.

ومع انطلاق الفيلم المذهل، تعمل نيسان على تنظيم سلسلة من الأنشطة التفاعلية المخصصة للجمهور في العديد مواقع دور العرض الرئيسية في جميع أنحاء المنطقة، بالتعاون مع شبكة شركائها 

وكانت نيسان قد تمكنت في العام 2008 من إزالة الحواجز بإطلاق مسابقة بعنوان "من لاعب إلى متسابق"، في خطوة شجاعة حولّت مجموعة من أفضل محترفي لعبة "غران توريزمو" إلى سائقي سباقات سيارات محترفين. وهي الفكرة التي بدأت بشراكة مع لعبة "غران توريزمو" لاستكشاف ما الذي يتوجب على المرء فعله ليتحول من مجرد لاعب متمكّن إلى سائق محترف، الأمر الذي فتح الأبواب أمام العديد من المواهب الطموحة في جميع أنحاء العالم.

يحكي الفيلم الكبير قصة المراهق "جان" الذي أسهمت مهارته في ألعاب سلسلة من مسابقات "جي تي أكاديمي" برعاية نيسان، وفي أن يصبح سائق سيارات سباق محترفاً في الواقع، وانتقاله إلى المعسكر التدريبي الذي قاده إلى عالم السباق الحقيقي برئاسة المدرب القاسي النجم ديفيد هاربور.

فيلم الحركة الجديد رحلة تسرد قصصاً واقعية مستوحاة من عالمي سباقات السيارات الافتراضية والواقعية، حيث تم تصوير مشاهد السباق في الفيلم في مسارات شهيرة مثل نوربورغرينغ وريد بول رينج في النمسا وهنغارورينغ، وخلف عجلة القيادة يوجد جان ماردنبورو نفسه - سائق السباق الذي يستند إليه هذا الفيلم - وفيه نكتشف لمحة عن حياته الخاصة أيضاً، مثل علاقته المضطربة مع والده الذي لا يؤمن بوجود مستقبل في ألعاب الفيديو!

ويسلط الفيلم الضوء على أكاديمية GT الرائدة من نيسان، في مشهد يؤكد غنى وأصالة تراث العلامة في مجال رياضة السيارات. وسيستمتع المشاهدون بعالم من الروائع عند مشاهدة العمل السينمائي، الذي يستعرض المزج الفريد الذي حققته أكاديمية نيسان GT بين تكنولوجيات سباقات السيارات الافتراضية والواقعية. الفيلم يقدم لنا رحلة لقصص واقعية مستوحاة من عالمي سباقات السيارات الافتراضية والواقعية التي ساهمت أكاديمية نيسان GT في صناعتها، وتركت بصمتها في تاريخ وإرث سباقات السيارات.

حققت نيسان إنجازاً استثنائياً بالعام 2008 عند إطلاق أكاديمية GT، في مبادرة رائدة حولت هواة الألعاب الإلكترونية إلى سائقين محترفين في عالم سباقات السيارات. وتخطت هذه الشراكة مع "غران توريزمو" التصورات التقليدية لمعايير القيادة، مشرعة الأبواب لتشجيع المواهب الطموحة على مستوى العالم. ونجحت مبادرة أكاديمية GT حتى الآن بتخريج 22 سائقاً محترفاً في عالم السباقات، ما عزز أهميتها بدعم تراث نيسان في هذا المجال.

وتواصل نيسان دفع حدود ومعايير عالم رياضة السيارات، متطلعة لتوفير تجربة غامرة لمشاهدي فيلم "غران توريزمو"، وتسليط الضوء على المزيج الرائع بين السباقات الافتراضية والحقيقية التي قدمتها أكاديمية نيسان GT، وإرثها العريق في عالم السباقات.