+A
A-

"سموم" بطل كأس خالد بن حمد للتجديف الشعبي والمري يتوج الفائزين

توج السيد علي بن محمد آل فاضل المري نائب رئيس اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي الفرق الفائزة في سباق قوارب التجديف الشعبي على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وذلك في أولى فعاليات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته السادسة. 

وحصل فريق "سموم" بقيادة النوخذة أحمد ناصر البوسميط على المركز الأول في السباق الذي أقيم الجمعة.

وجاء فريق "إعصار" بقيادة النوخذة عبدالله خليفة الحدي في المركز الثاني فيما حل فريق "العديد" بقيادة النوخذة جمعة حمد الحسن في المركز الثالث للسباق.

واتسمت المنافسات بالإثارة والروح الرياضية بين جميع المشاركين الذين بلغ عددهم 12 فريقا استطاع 9 منهم إكمال السباق بنجاح.

وأشاد السيد علي بن محمد آل فاضل المري بالمستوى الذي أظهره المشاركون في السباق مؤكدا أن الهدف الأسمى من إقامة مثل هذه المنافسات هو إحياء التراث البحريني في مجال البحر.

وهنأ المري الفرق الفائزة بالسباق متمنيا التوفيق والنجاح لبقية الفرق المشاركة في سباق القادم.

وأقيم السباق الذي امتد لمسافة 3000 متر انطلاقا من المنطقة القريبة من متنزه خليفة بن سلمان وصولا إلى المنطقة المحاذية لمتحف البحرين الوطني.

وتستأنف فعاليات موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في عطلة نهاية الأسبوع بإقامة سباق التجديف الشعبي على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة. 

ويعتبر موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري أحد أبرز المسابقات التي تنظمها اللجنة البحرينية لرياضات الموروث الشعبي، حيث يقام بهدف إحياء الموروث البحري الذي تشتهر فيه البحرين منذ القدم وجعل منها مركزا إقليميا هاما في صيد اللؤلؤ.