+A
A-

ارتفاع حركة المسافرين عبر مطار البحرين 22 %

وزير المواصلات والاتصالاتأظهرت بيانات رسمية حديثة ارتفاع عدد المسافرين عبر مطار البحرين الدولي بنسبة 22 %، في شهر يوليو الماضي على أساس سنوي، مدفوعا بتعافي حركة السياحة العالمية، إذ استرجعت شركات الطيران العالمية أكثر من ثلثي عملياتها التشغيلية مقارنة مع الفترة التي سبقت جائحة “كوفيد 19”.

وتمثل بيانات المطار مؤشرا لانتعاش الحركة التجارية وحركة المسافرين من وإلى المملكة.

وبحسب بيانات وزارة المواصلات والاتصالات، فقد استقبل مطار البحرين الدولي في يوليو الماضي ما مجموعه 832.7 ألف مسافر مقارنة مع 681.6 ألف مسافر في ذات الفترة من العام 2022.

وبلغ عدد القادمين إلى البحرين خلال الشهر الماضي 414 ألف مسافر بنسبة نمو بلغت 25 %، في حين بلغ عدد المغادرين نحو 418 ألف مسافر بنسبة نمو 19 %، إذ يعتبر تقارب الرقمين مؤشرا لتركز حركة السفر على المواطنين والمقيمين في المملكة.

وفيما يتعلق بعمليات شركات الطيران، أوضحت البيانات أن عدد إجمالي عدد الرحلات الجوية عبر المطار ارتفع بنسبة 8 % الشهر الماضي لتبلغ 8.2 ألف رحلة.

ومع تحقيق حركة الطائرات والمسافرين نموا الشهر الماضي، إلا أنه في المقابل، على صعيد حركة الشحن، فإن الأرقام كانت سلبية، إذ أظهرت الأرقام تراجع حركة الشحن الجوي بنسبة 13 % في يوليو، إذ بلغ إجمالي ما تم نقله من طرود وبضائع عبر الجو نحو 14.6 ألف.

وفيما يتعلق بمبيعات وقود الطائرات عبر شركة “بافكو”، فقد بلغت 16.2 مليون جالون بنسبة تراجع بلغت 3 %.