+A
A-

شخص يجند آخرين لترويج وبيع المخدرات

أقدم شخص على حيازة وإحراز أقراص الكابتجون المؤثرة عقليًا بقصد البيع، ووردت معلومات بهذا الخصوص من رئيس عرفاء بإدارة مكافحة المخدرات، الذي أجرى تحريات بالاستعانة بالمصادر السرية، والتي أكدت صحة المعلومات، وأنه يجند الأشخاص من أجل تسليمهم الأقراص لبيعها لصالحه.
وتمكن أحد المصادر السرية من توطيد وكسب ثقة المتهم بحيازة وإحراز أقراص الكابتجون بقصد الاتجار، واتصل به تحت مسمع وإشراف رئيس عرفاء، واتفق معه على العمل لديه مروجا فرعيا لبيع أقراص الكابتجون، وعلى استلام 400 قرص ليقوم ببيعها بنحو 200 دينار، ومن ثم تسليمه المبلغ وأخذ فارق السعر كربح له، باعتبار أن القيمة السوقية لتلك الأقراص تفوق 200 دينار، واتفقا على التسليم بمنطقة الرفاع بفترة المساء بتاريخ 7 فبراير 2023. 
وشكلت قوة الضبط للتأكد من أن المصدر السري لا يحوز على شيء مخالف للقانون، وتم التوجه إلى الموقع، وهناك تحت أنظار رئيس عرفاء، شوهدت مركبة تقترب، فركب المصدر السري معه وتحركت المركبة، وتمت متابعتها أمنيًا حتى عادت إلى الموقع الأول، وأعطى المصدر السري الإشارة الدالة على أن عملية الاستلام تمت.
وتمت مداهمة المركبة والقبض على المتهم بعد إعلامه بهويته ومأموريته. وسلم المصدر السري ما استلمه من المتهم، وتبين له أنها عبارة عن 376 قرصا وثلاثة أرباع القرص، والتي ثبت بأنها تحتوي على المؤثر العقلي (الأمفيتامين).
وحددت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى جلسة تاريخ 25 سبتمبر المقبل للحكم.
وكانت المحكمة قد حكمت حضوريًا بمعاقبة المتهم بالسجن لمدة 5 سنوات وتغريمه 3 آلاف دينار، عما أسند إليه وبمصادرة المضبوطات؛ نظرا لأنه في غضون العام 2023 حاز بقصد الاتجار المؤثر العقلي (الأمفيتامين) في غير الأحوال المرخص بها قانونا.