+A
A-

العسبول يشيد بجهود "التربية" بإعادة فتح التسجيل للطلبة المستجدين

أشاد عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، النائب محسن العسبول  بجهود وزارة التربية والتعليم لإتاحة الفرصة لجميع الأطفال المستحقين ممن فاتهم التسجيل خلال الفترة الماضية.

وثمن النائب العسبول الجهود التي يبذلها وزير التربية والتعليم د. محمد بن مبارك جمعة للارتقاء بالقطاع التعليمي في البحرين، مشيداً بمبادرة الوزارة بفتح باب التسجيل للطلبة المستجدين من مواليد الربع الأخير من العام لأشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر من عام 2017، ليكونوا على مقاعد الدراسة مع بدء العام الدراسي الجديد 2023- 2024. 

واعتبر النائب العسبول أن مبادرة وزير التربية والتعليم لفتح التسجيل للطلبة المستجدين خطوة في الاتجاه الصحيح، للتخفيف على اعباء الأسر البحرينية التي اجبرت على تسجيل أبنائها في المدارس الخاصة منذ العام 2016.

كما أشاد العسبول بالجهود التي يبذلها وزير التربية والتعليم، د. محمد مبارك جمعة،  بإيقاف التعاقد الخارجي بشكل تام والتوجه لبحرنة الوزارة بالكامل إيماناً بأن المعلم البحريني هو الأنسب والأكفأ الأفضل في المدارس.

وشدد العسبول على ضرورة أن تطلق وزارة التربية والتعليم خططاً ومبادرات سريعة  لبحرنة القطاع التعليمي مع ازدياد عدد الخريجين الجامعيين  الذين يتزايدون سنوياً، و فتح  باب التوظيف للتخصصات الاخرى و الاستغلال الأمثل للكفاءة الوطنية البحرينية ،و وضع خطة شاملة لإحلال البحرنة في القطاع التعليمي وإلزام  المؤسسات التعليمية الخاصة بتوظيف الجامعيين البحرينيين كبديل عن الأجانب.

وثمن النائب العسبول جهود ومبادرات وزير التربية والتعليم الدؤوبة لتطوير القطاع التعليمي في مملكة البحرين والارتقاء بمخرجات التعليم، من خلال المراجعة الشاملة للمناهج الدراسية في جميع المراحل التعليمية والتي تستهدف تعزيز الكفاءات التعليمية والأكاديمية، وجودة الأداء التعليمي.