+A
A-

العسبول: الشاحنات تدمر الشوارع والبنية التحتية في العكر الغربي

طالب عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، النائب محسن العسبول الجهات الحكومية المسؤولة في وزارة الأشغال وزارة البلديات وأمانة العاصمة والإدارة العامة للمرور بوضع حد لتجاوزات الشاحنات الثقيلة في منطقة العكر الغربي والتي باتت مصدر إزعاج للأهالي وسبباً لتدمير الشوارع والبنية التحتية.
وحذر النائب العسبول من ظاهرة الركن المستمر للشاحنات أمام المنطقة التعليمية في منطقة العكر وبالتحديد مدرسة المنذر بن ساوى الابتدائية للبنين والتي باتت مرتعاً لتجمع الشاحنات الثقيلة و تسببها بإعاقة حركة المرور مع بدء العام الدراسي الجديد مما ينجم عنها حوادث وازدحامات مرورية خانقة.

وأشار العسبول " إن أهالي المنطقة يعانون من وجود عدد من مصانع الخرسانة القريبة للأحياء السكنية والتي تعمل على مدار الساعة وتتسبب بإزعاج مستمر لأهالي المنطقة رغم تقديم الأهالي إخطارات للجهات المعنية بضرورة تحديد مدة عمل لتلك المصانع وتجول شاحناتها بين الأحياء السكنية".
وأشار النائب العسبول" رغم تحديد الإدارة العامة للمرور مدة عمل محددة لمرور الشاحنات من السادسة صباحًا وحتى الخامسة مساءً إلا أن شركات الخرسانة لا تلتزم بالإخطارات الرسمية وتمارس عملها طوال اليوم ودون توقف، فضلاً عن ما تسببه من تلوث وتصاعد للأتربة في الأحياء السكنية".
ودعا النائب محسن العسبول المسؤولين المعنيين بالتحرك العاجل لإدراج مشاريع تطوير البنية التحتية في منطقة العكر الغربي والتي تعاني إهمالاً واضحاً في الشوارع والبنية التحتية، ووضع حلول جذرية لتجاوزات الشاحنات الثقيلة في المنطقة.