+A
A-

الجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد تحتفل بمرور 30 عاماً على تأسيسها

احتفلت الجمعية البحرينية للإعاقة الذهنية والتوحد بمناسبة مرورو ثلاثين عاماً على التأسيس، حيث تمكنت الجمعية خلال هذه السنوات إفتتاح وإدارة سبعة مراكز تابعة لها وهي كالتالي : ( مركز الوفاء للتوحد على فترتين صباحية ومسائية / مركز الرشاد للتوحد / مركز التأهيل المنزلي وهو شراكة مجتمعية مع وزارة التنمية الاجتماعية / نادي الشباب للفترة المسائية / المركز الزراعي للتدريب المهني / وحدة التأخر النمائي ).

وقد ألقت الأستاذة فريدة عبدالرحمن المؤيد – رئيس مجلس الإدارة كلمة أعربت بها عن فخرها وسعادتها بهذه المناسبة وماوصلت له الجمعية من إنجازات وجهود بارزة في خدمة هذه الفئة المجتمع البحريني ، بإعتبارها أول جمعية بمملكة البحرين تبّنت فئة التوحد والإعاقة الذهنية،  وسعت وتوسعت بإنشاء مراكز تابعة لها لتقديم الخدمات التأهيلية والتدريبية والتعليمية والترفيهية و أحتضنت الأشخاص ذوي التوحد والإعاقة الذهنية طوال هذه السنين.


كما ألقى الأستاذ خالد محمود السعيدي – عضو مؤسس للجمعية، كلمة بالنيابة عن جميع الأعضاء بيّن فيها شدة الإصرار والمثابرة في مراحل إنشاء المراكز التابعة للجمعية ومدى تطوّر الخدمات المختلفة المقدمة في المراكز ، و شكَر جميع العاملين بالجمعية.
وتضمنت الإحتفالية  تكريم الأعضاء المؤسسين للجمعية ، وتكريم الموظف المثالي لكل مركز تابع للجمعية وتكريم المتقاعدات من الموظفين القدامى الذين لهم باع طويل في خدمة فئة التوحد والإعاقة الذهنية.


وفي الختام تقدّم أعضاء مجلس الإدارة برئاسة الأستاذة فريدة المؤيد بالشكر والثناء  لجميع الموظفين والعاملين في الجمعية والمراكز التابعة لها على جهودهم وإخلاصهم بالعمل وتوفير أفضل السُبل والوسائل في تقديم جميع الخدمات لخدمة أبناء الوطن من الفئة المستهدفة.