+A
A-

مقترح الرصف المؤقت بمنفذ مجمع 262 بالمحرق... مرفوض

قال وزير الأشغال إبراهيم الحواج إنه تم الانتهاء من تسوية عدد من الطرق بمجمع 262 بالمحرق، كما يتم العمل على تسوية الطرق المتبقية في المجمع، حسب الجهوزية الفنية وتوافر مادة نخالة الأسفلت.
وأشار الحواج، بشأن مقترح مجلس بلدي المحرق برصف مؤقت بنخالة الأسفلت وفتح منفذ بوضع إشارة ضوئية لمجمع 262، إلى أن المنفذ المعني هو منفذ مؤقت للدخول والخروج، تم توفيره لحين استكمال ربط المجمع 262 بمنطقة ديار المحرق بشبكة الطرق الرئيسة بالجهة الشمالية من المجمع.
وأضاف “وذلك بحسب المخطط العام المعتمد للمنطقة، والصادر من هيئة التخطيط والتطوير العمراني، حيث إن المدخل للمنطقة المعنية هي من خلال الشارع الرئيس الذي سيتم إنشاؤه شمال مجمع 262، ويربطها بشبكة ديار المحرق الرئيسة”.
وزاد الحواج “يذكر أن الطريق 3469 هو ناقل رئيس للحركة المرورية في المنطقة، حيث يبلغ حجم الحركة المرورية عليه أكثر من 10 آلاف مركبة، ووفقا للمعايير الهندسية المعتمدة لتصميم الشوارع الرئيسة، فإن توفير تقاطع يدار بإشارات ضوئية على المنفذ المذكور سيؤثر سلبا على انسيابية الحركة المرورية”.
وأكمل “خصوصا أن المسافة بين المنفذ المذكور، والتقاطعين السابق واللاحق، لا تتجاوز 350 مترا، وبناء عليه يتعذر الموافقة على توصية المجلس البلدي، والإبقاء على الوضع الحالي للمنفذ، لحين استكمال شبكة الطرق الداخلية لمنطقة ديار المحرق”.