+A
A-

“الداخلية” تنال الاعتماد المهني في منع الجريمة

أشاد نائب رئيس الأمن العام رئيس لجنة دراسة المعايير الأمنية في المخطط الوطني الاستراتيجي لمملكة البحرين اللواء الشيخ حمد بن محمد آل خليفة، بحصول فريق التخطيط العمراني الأمني بالوزارة على الاعتماد المهني في منع الجريمة من خلال التصميم البيئي من المعهد الوطني لمنع الجريمة في الولايات المتحدة الأميركية، المعتمد من قبل المعهد الأميركي للمهندسين المعماريين، منوهًا بأن نيل هذا الاعتماد يأتي في إطار استراتيجية التطوير والتحديث التي أطلقها وزير الداخلية الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.
جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الأمن العام، للوكيل المساعد للتخطيط والتنظيم الشيخة مشاعل بنت خليفة آل خليفة، وعائشة مطر العنزي وفاطمة بوجيري.
وأشار إلى أن تحقيق هذا الاعتماد، وهو الأول من نوعه في مملكة البحرين، يبين حرص وزارة الداخلية على الاهتمام بتطوير الكادر البشري وصقل مهاراته للارتقاء بمستوى الأداء وتطبيق استراتيجيات التخطيط المبتكرة التي تعزز من الأمن والسلامة في المجتمع؛ لتقديم خدمات أمنية متقدمة وتعزيز مستويات الأداء وتلبية التطلعات المستقبلية للتطوير والتحديث في جميع قطاعات الوزارة.
وهنأ نائب رئيس الأمن العام عائشة العنزي وفاطمة بوجيري؛ بمناسبة حصولهما على هذا الإنجاز، معربا عن شكره وتقديره لجهودهما وسعيهما لرفع مستواهما العلمي، متمنيًا لهما التوفيق والنجاح.
يذكر أن هذه الشهادة تعتبر أعلى اعتماد يمنحه المعهد الوطني الأميركي لمنع الجريمة، إذ تم اجتياز دورتين مكثفتين في مجال منع الجريمة، من خلال التصميم البيئي متضمنة تطبيقات ميدانية لتوجيهات ومعايير محددة لتصميم البيئة المبنية، سواء عبر التصميم المعماري والداخلي أو على مستوى التخطيط الحضري للضواحي والمدن؛ بهدف تعزيز الأمان والحد من الجريمة.