+A
A-

اليوم انطلاق مهرجان البندقية السينمائي

ينطلق اليوم مهرجان البندقية السينمائي وسط إضراب الكتاب والممثلين في هوليوود.في حين خشي الكثيرون من أن هذا سيعني عددا أقل من الإنتاجات الأمريكية الرئيسية في تشكيلة المسابقة، فقد ظهر البرنامج الأصلي سالما على نطاق واسع. 

ومع ذلك، لن يكون هناك العديد من المدرجين على السجادة الحمراء هذا العام، بسبب الإضرابات المستمرة والقيود التي يخضع لها أعضاء النقابة - أي عدم الترويج للمشاريع. 

على الرغم من ذلك، فقد تم التأكيد رسميا على أن آدم درايفر وجيسيكا شاستين وكاليب لاندري جونز ومادس ميكلسن من بين النجوم الذين سيحضرون المهرجان هذا العام. 

أكد المهرجان أنه من المتوقع أن يكون درايفر على السجادة الحمراء ليدو للترويج لسيارة فيراري مايكل مان، حيث يلعب الشخصية الفخرية رائد سباقات السيارات الإيطالي إنزو فيراري.  

من المتوقع أيضا أن يشارك في ليدو كايلي سبيني وجاكوب إلوردي ، اللذان يلعبان دور بريسيلا وإلفيس بريسلي في بريسيلا صوفيا كوبولا ، بالإضافة إلى بريسيلا بريسلي نفسها. 

حصلت جميع الأفلام المذكورة أعلاه على إعفاءات مؤقتة من SAG-AFTRA لأنها إنتاجات مستقلة لم يتم إنتاجها من قبل أعضاء AMPTP. من غير المتوقع عرض أفلام الاستوديو مثل The Killer و Maestro و Poor Things - وكلها تعرض لأول مرة في المنافسة هذا العام  

وفقا لوكالة الأنباء الإيطالية ANSA، من المرجح أن يتواجد كيفر ساذرلاند  لتكريم فيلم الراحل ويليام فريدكين الأخير، الدراما القانونية The Caine Mutiny Court Martial، ومن بين صانعي الأفلام الذين يشاع أنهم سيحضرون هذا العام ديفيد فينشر وصوفيا كوبولا وآفا دوفيرناي ومايكل مان ويورجوس لانثيموس وودي ألين. 

سيكون هناك مجموعة من المواهب الدولية في المهرجان، بما في ذلك أيقونة هونغ كونغ توني ليونغ الذي سيتم تكريمه بجائزة الإنجاز مدى الحياة. الممثلة فاليري لوميرسييه هي من بين المواهب الفرنسية التي حضرت فيلم "انقلاب الصدفة" للمخرج ألين، وسيمثل فيلم رومان بولانسكي "القصر" فاني أردانت وخواكين دي ألميدا.  

يبدأ مهرجان البندقية السينمائي الـ 80 اليوم الأربعاء 30 أغسطس ويستمر حتى 9 سبتمبر، ويفتتح بفيلم الحركة الإيطالي Comandante، والذي حل محل الفيلم الافتتاحي الأصلي Challengers، مع Zendaya وهو فيلم تم سحبه بسبب الإضرابات.