+A
A-

إسحاق عبد الله يبحث سبل التعاون مع رئيس الاتحاد الصيني للرياضة المدرسية

أكّد السيد إسحاق عبد الله إسحاق رئيس اللجنة التنفيذية لدورة الألعاب المدرسية 2024، قدرات مملكة البحرين العالية في استضافة مختلف أنواع الأحداث والفعاليات الدولية، لافتاً إلى أن استضافة دورة الألعاب المدرسية العام المقبل، من شأنها أن تسهم في عكس مقومات المملكة في تنظيم مختلف الفعاليات الكبرى، وبالأخص الرياضية. 
جاء ذلك خلال الاجتماع الترويجي الذي عقده رئيس اللجنة التنفيذية مع نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية رئيس الاتحاد الصيني للرياضة المدرسية السيد زهينغا ايلونغ، وذلك على هامش الزيارة التفقدية التي أقامها وفد البحرين إلى دورة الألعاب الرياضية المدرسية التي أقيمت في مدينة ريو دي جنيرو البرازيلية، حيث تم بحث سبل التعاون ضمن خطة الاستعداد لاستضافة المملكة للدورة في العام القادم.
وخلال الاجتماع، قدم إسحاق شرحاً وافياً عن خطة اللجنة التنفيذية لاستضافة الدورة، حيث تمت مناقشة سبل التعاون المشتركة بين اللجنة التنفيذية الاتحاد الصيني للرياضة المدرسية بهدف الترويج للدورة التي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب المدرسية في ظل إداراج 25 لعبة، حيث يتوقع مشاركة أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة.
وأثنى إسحاق على عمل الاتحاد الصيني للرياضة المدرسية والدور الكبير الذي يقوم به في تطور الرياضة المدرسية، مشيداً في الوقت ذاته بالتعاون الكبير الذي أبداه زهينغا ايلونغ ومد يد العون مع اللجنة التنفيذية لاستضافة دورة ألعاب مدرسية استثنائية تكون الأبرز في تاريخ الرياضة المدرسية.
من جانبه، كشف زهينغا ايلونغ خطط الصين لمشاركة قوية في دورة الألعاب الرياضية المدرسية المقرر إقامتها في البحرين خلال شهر أكتوبر من العام القادم، مؤكداً الاستعداد التام للمساهمة بمساعدة للجنة التنفيذية للدورة للاستفادة من خبرة الصين وقدرتها الكبيرة في التنظيم بعد استضافتها للعديد من الأحداث الرياضية العالمية كدورة الألعاب الأولمبية واستعدادها لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية (اسياد هانغشتو 2023).
لمزيدٍ من المعلومات حول دورة الألعاب المدرسية الدولية يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بالبطولة www.isfsports.org، أو متابعة حساب البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام) @isfbahrain ، و(اكس) isfbahrain2024@