+A
A-

"هرن" آسيوي ينتهي بعاهة مستديمة لرجل أعمال بحريني

اعتدى بحار آسيوي (33 عامًا) على رجل أعمال بحريني (51 عامًا)، وأحدث به إصابات أفضت إلى عاهة مستديمة بنسبة 12 %، كما اعتدى على ابنه (24 عامًا) دون أن يفضي فعل الاعتداء على مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية مدة تزيد عن 20 يومًا.

وقال آسيوي آخر يعمل بحارا (43 عامًا) إنه حضر يوم الواقعة في فرضة قلالي من أجل الإبحار، وحضر الآسيوي (المتهم الأول) بواسطة مركبة، وكان حينها رجل الأعمال (المتهم الثاني) يقوم بتحميل أغراضه، فضرب الآسيوي بوق مركبته من أجل أن يتحرك المتهم الثاني، فثار المتهم الثاني غاضبًا وتوجه إلى المتهم الأول ولكمه على وجهه، فقام المتهم الأول بدفع المتهم الثاني، ما أدى ذلك إلى سقوطه على ثلاجة ومن ثم على الأرض.

وسرد آسيوي ثالث يعمل بحارا (35 عامًا)، وهو من سكنة سماهيج تفاصيل الواقعة، أن المتهم الأول تلفظ على المتهم الثاني بقوله "أنت حمار". 

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قد حددت تاريخ 31 أغسطس لحضور المتهم الأول من محبسه وكلفت النيابة العامة بتنفيذه، وأمرت بإخلاء سبيل المتهم الثاني بضمان محل إقامته، وقررت في جلسة أمس إرجاء الدعوى إلى تاريخ 7 سبتمبر لتنفيذ القرار السابق.

وحضر البحريني خلال جلسات الدعوى واستخدم (مشاية عجزة ذات أربعة أرجل) لمساعدته على المشي بعد إصابته بعاهة مستديمة.

ونظرت المحكمة دعوى معارضة على حكم صدر غيابيًا على جميع المتهمين، في قضية اعتداء على سلامة جسم والتلفظ بعبارات تخدش الشرف، والمتمثل بمعاقبة المتهم الآسيوي بالحبس لمدة سنتين، ومعاقبة المتهم الثاني بالحبس لمدة شهرين وتغريم ابنه وهو المتهم الثالث 100 دينار.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول والمتهم الثاني وابنه (المتهم الثالث)، أنهم في 28 أبريل 2022، اعتدى المتهم الأول على سلامة جسم المتهم الثاني، فأحدث به إصابات أفضت إلى تخلف عاهة مستديمة بنسبة 12 %، كما اعتدى المتهم الأول على سلامة جسم المتهم الثالث دون أن يفضي فعل الاعتداء على مرضه أو عجزه عن أعماله الشخصية عن مدة تزيد عن العشرين يومًا. ورمى المتهم الأول على المتهمين الثاني والثالث ما يخدش إليهما شرفهما واعتبارهما، بأن وجه إليهما الألفاظ المبينة بالأوراق دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة.

ورمى المتهم الثاني على المتهم الأول ما يخدش شرفه واعتباره، بأن وجه إليه الألفاظ المبينة بالأوراق دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة. كما اعتدى المتهمان الثاني والثالث على سلامة جسم المتهم الأول، ولم يفض ذلك الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن قيامه بأعماله الشخصية مدة تزيد عن 20 يومًا.